المحتوى الرئيسى

"الجزيرة" بوابة داعش الإعلامية

04/13 12:23

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بضرورة إعلان موقف مصرى رسمى ضد قطر وقناة الجزيرة، بسبب ما تلعبه من دور يعادى الدولة المصرية وآخرها ما بثته من تقرير تضمن لقطات من الفيديو الذى أعده التنظيم الإرهابى "داعش" عن جنودنا فى سيناء، معتبرين أنها أصبحت البوابة الإعلامية لداعش فى الشرق الأوسط.

وقال أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب فى تصريح لــ"برلمانى" إن مصر فى حاجة للتحرك الدولى ضد قناة الجزيرة وممارستها فهى قناة تدعم الإرهاب وعلى الخارجية المصرية والدولة أن تثبت ذلك للعالم كله ويكون لها دور فى هذا الصدد.

وأضاف هيكل، أن الجمعيات الحقوقية التى تتحدث دائما عن كل القضايا عليها أن تتحرك أيضا فى هذا الصدد ويكون لها دور مؤثر وتخاطب دول العالم للتعريف بما تلعبه قناة الجزيرة القطرية من دور معاد للدولة لتجبر المجتمع الدولى على التحرك ضد هذه القناة.

وأشار هيكل إلى أن من ضمن ما نحتاجه فى مواجهة هذه القناة التى تدعم الإرهاب هو أن يكون لدينا إعلام قوى يجابه ممارسات قناة الجزيرة.

من جانبه أعلن أحمد بدوى وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه سيتبنى التحرك داخل البرلمان المصرى وإقناع نوابه بإصدار بيان رسمى يصدر عن مجلس النواب فى مصر يدين فيه ممارسات قناة الجزيرة القطرية ويدين فيه دولة قطر على مواقفها المعادية ضد مصر.

وأضاف بدوى أن مصر فى حاجة إلى إجراءات صارمة لمواجهة تحركات دولة قطر وقناتها الجزيرة ضد مصر خلال الفترة الأخيرة فليس من المعقول أن نسكت إزاء هذا الدور الغريب الذى تقوم به دولة قطر.

وأكد وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن هذا البيان سيكون وسيلة أيضا للجوء للبرلمان الدولى ضد قطر وممارستها مشيرا إلى أننا سنحاول أن نثبت أمام البرلمان الدولى ما تبثه الجزيرة من سموم ودعم للإرهاب والجماعات المتطرفة حتى يكون هناك موقف حاسم تجاه الدوحة خلال الفترة المقبلة بعد عدائها الدائم لمصر.

من جانبه قال مختار قنديل الخبير العسكرى، إن مصر عليها أن تتحرك ضد قطر دوليا وبشكل واضح بعد مواقفها العدائية المتكررة ضد القاهرة ويجب الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية أو وزراء الخارجية العرب وإعلان موقف واضح ضد ممارسات قناة الجزيرة وقطر ضد مصر فهى تمول الإرهاب ولدى الجميع وثائق بذلك ولا يجب أن نتحدث عن وساطة أو غير ذلك بعد الآن بسبب استمرار هذه القناة فى عدائها ضد مصر.

وأشار قنديل إلى أن مصر عليها أن تلجأ أيضا لمجلس الأمن وتفضح ممارسات هذه القناة القطرية التى تدعم الإرهاب حتى يكون هناك موقف من المجتمع الدولى ضد قناة الجزيرة القطرية.

وطالب الخبير العسكرى الدولة المصرية بعدم التهاون فى التعاطى مع ما تمارسه قناة الجزيرة القطرية التى دائما ما تدعم الإرهاب وتبث فيديوهات داعش ضد جنودنا فى سيناء وتحاول بكل الطرق أن تدعم التنظيم الإرهابى فى مؤامرته على الوطن العربى.

"دفاع البرلمان": على المجتمع الدولى فضح دعم تركيا وقطر للإرهاب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل