المحتوى الرئيسى

سحر نصر تبحث مع الهيئة العامة للاستثمار خطة تطوير المناطق الاستثمارية

04/13 12:18

ترأست الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اجتماعا لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وتناول الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة والخاصة بتحسين مناخ الاستثمار، ودفع عجلة الاستثمار من خلال استعراض موقف الأراضي التابعة للهيئة، وكيفية استغلالها خلال المرحلة المقبلة بصورة تحقق الاستفادة القصوى منها وتساعد على دفع عجلة الاستثمار وتوفير فرص حقيقية للمشروعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة بحسب أولويات خطة الدولة للتنمية الاقتصادية.

وبحث الاجتماع موقف المناطق الحرة والاستثمارية القائمة، وخطة تطويرها علاوة على الإجراءات العاجلة بشأن المشروعات المتوقفة عن النشاط، وذلك لإعادة مزاولة نشاطها.

واستعرض الاجتماع الجهود التي تقوم بها هيئة الاستثمار في سبيل تيسير الخدمات التي تقدم للمستثمرين وممثليهم، من خلال ميكنة الخدمات فى إطار خطة وزارة الاستثمار ، والإنتهاء من تطوير صالة التأسيس بمجمع خدمات الاستثمار، حيث تم بحث خطة تطوير مجمع خدمات الاستثمار والمنطقة المحيطة به بما يتناسب مع خطة ميكنة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة أن الأولوية لحل مشاكل المستثمرين وتذليل العقبات أمامهم.

وأشارت الوزيرة إلى انه جارى الإنتهاء من وضع الخريطة الاستثمارية الشاملة، والتى تتضمن كافة فرص الاستثمار فى مختلف انحاء الجمهورية، فى أسرع وقت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل