المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يتهم التحالف الدولي بقتل مئات المدنيين شرق دير الزور

04/13 13:17

دمشق - ( د ب أ):

اتهم الجيش السوري، الخميس قوات التحالف الدولي بقتل أعداد كبيرة من المدنيين في قرية حطلة شرق مدينة دير الزور .

وطبقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم، أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن طيران ما يسمى بـ "التحالف الدولي" أقدم يوم أمس الاربعاء بين الساعة 30ر17 والساعة 50ر17 على تنفيذ ضربة جوية استهدفت مقراً لتنظيم "داعش" الإرهابي يضم عدداً كبيراً من المرتزقة الأجانب في قرية حطلة شرق دير الزور تشكلت بنتيجتها سحابة بيضاء تحولت إلى صفراء تبين أنها ناجمة عن انفجار مستودع ضخم يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة.

وقالت القيادة إن الضربة الجوية لما يسمى "التحالف الدولي" في منطقة حطلة بدير الزور "تسببت بسقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة الاختناقات الناجمة عن استنشاق المواد السامة".

وأضافت القيادة أن "الحادثة تؤكد امتلاك التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" للأسلحة الكيميائية وقدرتها في الحصول عليها ونقلها وتخزينها واستخدامها بمساعدة دول معروفة في المنطقة.

وجدد الجيش السوري عدم امتلاكه أي نوع من الأسلحة الكيماوية أو استخدامها وحذر من مخاطر تمادي المجموعات الإرهابية في استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين خاصة بعد الرسائل التي تلقتها مؤخراً والتي توفر لها الغطاء الذي يمكنها الإفلات من العقاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل