المحتوى الرئيسى

نشوى مصطفى تكشف تفاصيل «سيلفى مع الموت»

04/13 11:17

العرض ينتمى لمسرح المونودراما الذى يعتمد على الممثل الواحد.. تخوض به أولى تجاربها فى الكتابة.. واختارت مسرح الطليعة لأنه الأقرب للتجريب

قررت الفنانة نشوى مصطفى تأجيل تنفيذ مسرحية «سيلفى مع الموت» إلى موسم الشتاء القادم، بعد أن كان مقررا لها العرض فى نوفمبر الماضى، وذلك بسبب انشغالها خلال الأشهر الماضية بتصوير برنامج «3 فى 1» فى إسبانيا، وكذلك تصوير دورها فى المسلسل الإماراتى «طامشه» الذى تظهر فيه كضيفة شرف.

وأكدت نشوى مصطفى، أنها تخوض فى هذه المسرحية أولى تجاربها فى الكتابة المسرحية، وحصلت على موافقة من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بعد طلب تعديل الاسم وهو ما امتثلت له «مصطفى»، قبل أن تسجل السيناريو فى وزارة الثقافة لحماية الملكية الفكرية.

وأوضحت «مصطفى» ان النص ينتمى لنوعية مسرح المونودراما، ويعتمد فى تنفيذه على الممثل الواحد، حيث تقوم هى بالبطولة بمفردها، مشيرة إلى أن إنتاجه سيسند إلى هيئة المسرح، ومن المقرر تقديمه على مسرح الطليعة لأنه أقرب إلى التجريب، وليس مسرح الشباب الذى تعمل به منذ التسعينيات.

وأوضحت «مصطفى»، إلى أن القضية الرئيسية التى تتناولها المسرحية هى فلسفة الحياة والموت، متمنية أن تحقق النجاح وتصل الفكرة للجمهور المستهدف.

على الجانب الآخر انتهت نشوى مصطفى من تصوير دورها فى المسلسل الكوميدى الإماراتى «طماشة»، الذى تظهر ضيفة شرف فى إحدى حلقاته أمام الممثل الإماراتى جابر نغموش، حيث تقدم شخصية زوجة ثانية لرجل إماراتى تتنافس مع درتها على السيطرة عليه عن طريق كثرة الإنجاب، ولكن المفاجأة أن الزوجتين تكتشفان أنه تزوج بالفعل من ثالثة، ويسعى للزواج من الرابعة.

وكشفت «مصطفى» أن مسلسل «طماشة» لم يكن تجربتها الأولى فى الدراما الخليجية، وأنها شاركت من قبل فى العديد من المسلسلات بدول الإمارات والسعودية والكويت والبحرين، لافتة إلى أنها تقدم كل تجاربها فى الخليج باللهجة المصرية، لأنها لا تجيد التحدث باللهجه الخليجية.

يذكر أن مسلسل «طماشة» يعرض خلال الموسم الرمضانى القادم، ويطرح قضايا اجتماعية وانسانية متعددة بأسلوب ساخر، تم تصوير العديد من الحلقات فى إمارة عجمان فى تجربة جديدة تضاف إلى مجموعة المشاهد والحلقات التى تم تصويرها فى ظروف متعددة كحال أغلب الحلقات التى يغلب عليها الطابع الكوميدى مع بعض اللمسات التراجيدية فى بعض الأحيان.

المسلسل من تأليف سلطان النيادى بمشاركة مجموعة من كتاب الإمارات والخليج العربى أمثال جاسم الخزاز وسعد المدهش وإخراج مصطفى رشيد، ومن بطولة، جابر نغموش، رزيقة طارش، فاطمة الحوسنى، أحمد الأنصارى، فاطمة محمد، مروة راتب، ياسر النيادى، هدى الغانم، سعيد السعدى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل