المحتوى الرئيسى

الزراعة : التعاون مع فرنسا لتنمية الثروة الحيوانية

04/13 11:15

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وفرنسا، خاصة في المجال الزراعي، لافتاً الى أن هناك عددًا من مشروعات التعاون في عددًا من المشروعات الزراعية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاءه و"أندريه باران" السفير الفرنسي بالقاهرة، بديوان وزارة الزراعة بالدقي، لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وبحث وزير الزراعة خلال اللقاء المشروعات الزراعية المشتركة بين البلدين، والمشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، في مجال تطوير الري الحقلي في عدد من المحافظات بمصر.

وقال البنا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتبنى المشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، مما يفتح فرص أكبر للتعاون بين مصر وفرنسا في هذا المجال، من خلال مشاركة الشركات الفرنسية فيه، لافتاً الى ان تلك الصوب تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، في كافة مراحل الإنتاج الزراعي.

وأشار وزير الزراعة الى أن تطوير صناعة التقاوي تعتبر من الأولويات التي تهتم بها مصر حالياً، لافتاً الى إمكانية تبادل الخبرات والزيارات وفرص التدريب بين الجانبين في هذا المجال، فضلاً عن الأنشطة الأخرى المرتبطة بالمجال الزراعي، كذلك تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وعمل قيمة مضافة للمنتج الزراعي.

وصل الفنان التونسي صابر الرباعي إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته إخلاص لأداء مناسك العمرة، ونشر صورة لهما بملابس الإحرام من داخل المسجد الحرام. وعلق الرباعي على الصورة قائلًا: "اللهم تقبل منا ...

نفذت إدارة الأزمات، بديوان عام محافظة البحر الأحمر، سيناريو إخلاء مدرسة الأحياء للتعليم الأساسي شمال مدينة الغردقة؛ نتيجة اندلاع حريق بها. وأُخليت المدرسة بسرعة كبيرة، ووصلت سيارات الإسعاف والمطافئ ...

تفقد اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، اليوم، الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بمدينة دمنهور، وتابع إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية. وحرص مدير أمن البحيرة خلال جولته، على تفقد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل