المحتوى الرئيسى

طلب إحاطة لوزير الصناعة بشأن معوقات المشروعات الصغيرة

04/13 11:12

طلب إحاطة لوزير الصناعة بشأن معوقات المشروعات الصغيرة

تقدم النائب محمد زكريا محى الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التجارة والصناعة بخصوص معوقات المشروعات الصغيرة فى مصر.

وقال زكريا، في طلب الإحاطة إن اشتراطات الحصول على تراخيص إنشاء مصنع تستوجب الحصول علي 7موافقات، ولا يمكن حدوث ذلك إلا في غضون ما لا يقل عن 3سنوات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى التقديرات الجزافية للضريبة العقارية على المنشآت الصناعية، حيث تفرض ضريبة عقارية مجحفة والتي تقدر جزافا بنسب مرتفعة دون النظر إلى طبيعة إنتاج كل مصنع، مع العلم بان هناك الكثير من المصانع المتهالكة، وهذا يؤثر بالسلب على كفاءة الإنتاج ويأتي ذلك ضد توجهات الرئيس لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ويقوم أيضا بالقضاء على خلق فرص جديدة للشباب.

ولفت زكريا، إلى أن لجنة الصناعة تلقت شكاوى لا حصر لها من عدة جهات منها جمعية مستثمري الصناعات الصغيرة بالقاهرة المشهرة برقم 10009، حيث يعانى المستثمرين.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه يتم مطالبة صاحب المصنع أن تكون إجمالي تكلفته مبان ومعدات في حدود 800 ألف جنيه بتجهيزات حريق تقترب من 250 ألف من ترمبة ديزل وجوكى ومواتير 5 حصان وشبكة داخلية وخارجية وأنظمة تحكم آلي وعسكري حريق بما يلزمه وهو مصنع من الظهر وكونكتور خارجي وخراطيم حريق وصناديق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل