المحتوى الرئيسى

فيديو| وزارة الصناعة: مشروع المدابغ أحد أهم المشروعات القومية

04/13 22:49

القاهرة - الخميس، 13 أبريل 2017 10:50 م

الخميس، 13 أبريل 2017 - 12:28 م

قال المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة ياسر جابر، إن مشروع المدابغ أحد أهم المشروعات القومية التي يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسى بشكل يومي، إضافة إلى أن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة يتواجد بشكل مستمر داخل الموقع على الأرض لمعاينة الوضع في مدينة الروبيكي.

وأضاف "جابر" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائيةon live الخميس 13 إبريل، أنه توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة القاهرة للاستثمار التابعة لوزارة الصناعة يعد أهم البروتوكولات التي تم توقيعها بالفترة الأخيرة حيث إنه نقطة فاصلة بعملية نقل المدابغ.

وأوضح، أن الهدف من توقيع البروتوكول المشترك هو الاستفادة من إمكانات المصانع الحربية لخدمة مشروع مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى وذلك من خلال تشغيل برميل الدباغة "المعدة الرئيسية في عملية الدباغة" داخل الوحدات الإنتاجية بالمدينة الجديدة.

وتابع أنه: "سيتم الاعتماد على الصناعة المحلية في توفير الآلات والمعدات اللازمة لكل ما تحتاجه مصانع الدباغة وهو ما يسهم في تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة وإحلال منتجات محلية الصنع محلها وسيشمل إنشاء ورشة صيانة داخل الروبيكي لأن المدابغ التي سيتم نقلها من سور مجرى العيون ستحتاج إلى صيانة وإعادة تأهيل ما دفع لإنشاء ورشة صيانة لعدم تعطيل الإنتاج.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل