المحتوى الرئيسى

رجال أعمال الدقهلية تضخ قروضاً بـ 3.3 مليار جنيه

04/13 10:45

❏ فريد: 380 مليونًا المحفظة القائمة..وخطة لزيادتها

نجحت جمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع المحلى بالدقهلية، فى الوصول بحجم محفظتها التراكمية الى أكثر من 3.3 مليار جنيه منذ عملها فى السوق المصرية وحتى الآن.

قال حسن فريد، المدير التنفيذى للجمعية، فى تصريح لـ«المال»، إن محفظة قروض الجمعية التراكمية استفاد منها 450 ألف عميل، بينما تقدر المحفظة الائتمانية النشطة للجمعية الـ 380 مليون جنيه لأكثر من 146 ألف عميل.

وأشار إلى أن الجمعية تعكف حالياً على وضع خطط توسعية للسوق المحلية، مشيراً إلى أن تأسيس شركات جديدة بالسوق لن يقلص المؤشرات المالية للجمعيات والمؤسسات الأهلية الكبرى العاملة فى السوق منذ سنوات طويلة.

وأضاف أن الجمعيات الكبرى تعمل تبعاً لبنية مؤسساتية منظمة، كما أن العميل يرتبط بالخدمات المقدمة من خلال الجمعية وليس فقط بالموظف أو الاخصائى الذى يتعامل مباشرةً مع العميل، لذا فإن رحيل بعض الموظفين للشركات الجديدة قد لا يقلص قاعدة العملاء للجمعيات ذات الطابع المؤسسى والتاريخ الطويل.

وتوقع تحقيق المؤسسات والشركات الجديدة العاملة فى القطاع نمواً كبيراً يصل إلى 20 % بدعم من صغر حجمها ونمواً يتراوح بين 7 و10 % للشركات والجمعيات الكبرى القائمة العاملة بالسوق.

وقال المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع المحلى بالدقهلية، إن المنتجات القائمة لدى الجمعية ترتكز على القرض متناهى الصغر، بجانب منتج التأمين الذى تتيحه الجمعية مع شركة إكسا AXA «التجارى الدولى للتأمين سابقا».

وأوضح أن تقديم بعض المنتجات الجديدة يشترط التعاقد مع وسطاء كأن يتم التعاقد مع شركات تحويل الأموال لتقدم الخدمة، كما أن قانون تنظيم النشاط الصادر برقم 141 لعام 2014 ينص على ضرورة تقديم تمويل لأنشطة تدر دخلاً ويمنع إتاحة منتج الادخار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل