المحتوى الرئيسى

داعش يقطع آذان 33 من مقاتليه لأنهم فروا من القتال خلال معركة الموصل

04/13 10:18

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

أوضح مصدر لصحيفة الدايلي ميل البريطانية أن تنظيم داعش قام بقطع آذان 33 من عناصره فروا من معاركه أمام القوات العراقية في الموصل معقلهم الاخير في العراق. وكانوا قد سجنوا قبل تنفيذ العقوبة، وقيل لهم إن الأذن الأخرى سوف يتم قطعها إذا حاولوا الفرار مرة أخرى.

وعادة ما يقوم هذا التنظيم المتطرف بتنفيذ أحكام إعدام بحق الفارين من المعارك، لكن مصدرا مطلعا قال إنهم توقفوا عن استخدام تلك العقوبة لأنهم تمكنوا من قتل العديد من أفراد القوات العراقية، ويأتي تخفيف الحكم عنهم كجائزة.

وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في مؤتمر صحفي في بغداد ان "المساحة المسيطر عليها من داعش لغاية 31 مارس/آذار 2017 تبلغ 6,8 بالعشرة من مساحة العراق" بعدما كانت "تبلغ 108,405 الف كلم مربع، اي نحو اربعين بالمئة من مساحة العراق بعد تمدده في العاشر من يونيو/حزيران 2014".

وتخوض القوات العراقية منذ عدة أسابيع معارك ضارية في المدينة القديمة في الموصل آخر أكبر معاقل التنظيم في العراق، لكنها تواجه مقاومة شديدة أدت الى تباطؤ تقدمها.

بدأت القوات العراقية في 19 فبراير/شباط عملية كبيرة استعادت خلالها السيطرة على العديد من الأحياء والمواقع المهمة بينها مبنى مجلس محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل، ومتحف الموصل.

واستعادت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، السيطرة على أغلب المناطق التي استولى عليها تنظيم داعش إثر هجومه الكاسح في يونيو/حزيران2014.

مقتل قادة في داعش بغارة جوية للجيش العراقي في الحضر  

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل