المحتوى الرئيسى

لهذه الأسباب الخطيرة ... عليكي بغسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها - سارة سعيد

04/13 10:04

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

قد تتعجلين لارتداء ملابسك الجديدة، التي قمتي بشرائها للتو، ولكن عليكي أن تعلمي سيدتي أن هذه الملابس قد تعرضك للإصابة ببعض الأمراض، إن لم تحرصِ على غسلها أولا قبل ارتدائها.

فأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن ارتداء الملابس الجديدة قبل غسلها، على الأقل بالماء العادي، قد يعرضك للإصابة بالأمراض الجلدية، ولا تتعجبين سيدتي من هذا الأمر، إذ أنه ناتج من تجربة الكثير من الفتيات لهذا اللبس أثناء تواجده بالمحل قبل قيامك بشرائه.

وبهذا الصدد فقد شرح موقع "dailymail" خطورة ارتداء الملابس الجديدة قبل غسلها، وجاءت بعدة نقاط:

1- قد تكون هذه الملابس وُضعت بالمحل لفترة طويلة، لذلك فتكون معرضة لالتصاق الأتربة بها أو بعض الميكروبات الدقيقة.

2- قد يكون هناك بعض الفتيات اللاتي قمن بتجربة هذه اللبس، قبل شرائك له، ما يعني أن إصابة أي منهما بأي مرض جلدي تزيد من احتمالية انتقاله لكِ.

3- قد يتعرض جسدك، خاصة إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة، للإصابة بالحساسية الجلدية أو الإكزيما نتيجة الأصباغ أو المواد الكيماوية الموجودة بالملبس.

4- قد تتعرض هذه الملابس لسوء تخزين مما يجعلها معرضة لمرور أي حشرة عليها، لذلك عليكي بغسلها حتى تزيلي أي آثار غير جيدة.

5- تتعرض الملابس الجديدة لكثير من الملامسة سواء من قبل أصحاب المحل أو العاملين به أو الزبائن والباحثين عن قطعة جيدة، لذلك فتتعرض الملابس لآثار آيادي كثيرة وما تحمله من قطرات عرق وميكروبات وغيرها.

6- قد تكون هناك بعض المواد التي أُضيفت إلى قطع الملابس لمنع تعرضها للتجعد بعد تجربة الزبائن لها، لذلك عليكي بغسلها حتى تمحي هذه الآثار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل