المحتوى الرئيسى

أسباب التغير المفاجئ في حالة الطقس

04/13 08:23

تعرضت عدد من محافظات الجمهورية إلى حالة غير مستقرة في الأحوال الجوية، أدت إلى سقوط الأمطار بشكل كبير في العديد من المحافظات، وتصاحبت مع الأمطار عواصف وبرق.

وأرجع خبراء الأحوال الجوية، حالة الانقلاب المفاجئ في الطقس، إلى احتكاك الرياح الغربية الباردة بالجبهة الحارة، والتي نتج عنها تساقط غزير للأمطار مصحوبة بموجات من البرَد، والتي تصل إلى حد السيول في مناطق سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما أكد خبراء الأحوال الجوية، استمرار الرياح الجنوبية الشرقية، العابرة للأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، حتى ظهر اليوم الخميس، بحيث ستنقلب إلى غربية شمالاً وجنوبية غربية فى المناطق الوسطى والجنوبية، تدفع معها الغيوم الكثيفة التي تشكل المنخفض الجوّى الآتي من شمال ليبيا ومصر.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، على أغلب الأنحاء ليصاحبها سقوط الأمطار والرعد والبرق، وتشتد سرعة الرياح الغربية لتصل إلى 60 كم فى الساعة، ينتج عنها تصادم بالجبهة الحارة، وارتفاع نسبة الرطوبة.

وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 25 درجة والصغرى 19، والإسكندرية 21 والصغرى 16 ومطروح 18 والصغرى 15.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدل وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وصل الفنان التونسي صابر الرباعي إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته إخلاص لأداء مناسك العمرة، ونشر صورة لهما بملابس الإحرام من داخل المسجد الحرام. وعلق الرباعي على الصورة قائلًا: "اللهم تقبل منا ...

نفذت إدارة الأزمات، بديوان عام محافظة البحر الأحمر، سيناريو إخلاء مدرسة الأحياء للتعليم الأساسي شمال مدينة الغردقة؛ نتيجة اندلاع حريق بها. وأُخليت المدرسة بسرعة كبيرة، ووصلت سيارات الإسعاف والمطافئ ...

تفقد اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، اليوم، الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بمدينة دمنهور، وتابع إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية. وحرص مدير أمن البحيرة خلال جولته، على تفقد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل