المحتوى الرئيسى

الزياني: دول مجلس التعاون مصممة على الدفاع عن سيادتها واستقلالها ومصالحها

04/13 00:07

الشيخة هند تتوج الفريق القطري بالبطولة الدولية لمناظرات الجامعات

طرادات قطرية ورادارات متطورة لحماية الحدود البحرية

صاحب السمو يختتم جولته في إفريقيا

وزير الخارجية: جولة صاحب السمو أبرزت اهتمام قطر بعلاقاتها مع إفريقيا

سيناريو نزاع مسلح برأس لفان لتدريب المتطوعين بالهلال الأحمر

أخبار عربية الخميس 13-04-2017 الساعة 12:56 ص

أكد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تصميم دول مجلس التعاون على الدفاع عن سيادتها واستقلالها ومصالحها، مشيرا إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة هو هدف استراتيجي لدول المجلس.

وأشاد الزياني، في محاضرة ألقاها أمام الدارسين في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية، اليوم، بما حققته دول المجلس من إنجازات بارزة في مجال التكامل الدفاعي والأمني.

وقال إن دول المجلس تدرك طبيعة التحديات التي تواجه مجلس التعاون، وهي تتعامل مع تلك التحديات بصورة شاملة، وتعتبرها فرصا لمزيد من التعاون والترابط في سبيل حماية أمن دول المجلس وتحقيق تطلعات مواطنيها نحو مزيد من التقدم والنماء والازدهار.

وأضاف أن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، يولون العمل الخليجي المشترك جل اهتمامهم وعنايتهم، ويؤكدون على أهمية توفير البيئة الآمنة المستقرة والمزدهرة والمستدامة لخير دول المجلس ومواطنيها.

ولفت الأمين العام إلى التكامل الدفاعي بين دول المجلس، موضحا أنه بلغ مستوى رفيعا، حيث تم تشكيل القيادة العسكرية الموحدة، وإنشاء قوة الواجب البحري (81)، وافتتاح مركز العمليات البحرية الموحد في مملكة البحرين، والبدء في تفعيل مركز العمليات الجوي والدفاع الجوي الموحد، إضافة إلى مواصلة تطوير قوة درع الجزيرة والارتقاء بقدراتها.

وأوضح أن دول المجلس تواصل تعاونها العسكري مع الدول الصديقة والحليفة، وتسعى إلى زيادة التنسيق المشترك في هذا المجال من أجل حماية استقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وتنظيماته والقوى الداعمة له، مشيدا بمبادرة المملكة العربية السعودية بإنشاء التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يضم 41 دولة إسلامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل