المحتوى الرئيسى

مسؤول في فتح: اتصالات مع حماس لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية

04/13 11:42

رام الله - (د ب أ):

قال مسؤول في حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس إن اتصالات تجرى مع حركة "حماس" لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وذكر عضو اللجنة المركزية لفتح مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد للإذاعة الفلسطينية الرسمية أن "اتصالات مباشرة وغير مباشرة تجرى مع حماس في إطار اتخاذ خطوات عملية لمحاصرة الانقسام وانهائه".

وأضاف الأحمد "نأمل أن يتم الاتفاق على الذهاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية تبسط سيطرتها الكاملة على قطاع غزة كما هو الحال في الضفة الغربية بما يؤدي إلى انهاء الانقسام" الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

وحول توجه وفد من فتح إلى قطاع غزة، ذكر الأحمد أن بعض أعضاء الحركة المكلف "موجودون في غزة" وأن القضية ليست قضية زيارة.

وقال إن "ما تريده فتح هو الوصول إلى نتائج حاسمة لا إضاعة الوقت كما تفعل حماس التي تقول شيء في العلن وتعمل عكسه في الخفاء".

وأعرب الأحمد عن الأمل في عدم الاضطرار لاتخاذ موقف "يزيد الأمور تعقيدا" في إشارة إلى تهديدات عباس الخيرة باتخاذ "قرارات غير مسبوقة" للضغط من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وكانت حماس أعربت أمس عن ترحيبها باستئناف حوار تحقيق المصالحة الفلسطينية مع حركة "فتح" ووصول أي وفد من فتح في الضفة الغربية إلى غزة لبحث تحقيق المصالحة.

وسبق أن أعلنت اللجنة المركزية لفتح السبت الماضي تشكيلها لجنة من ستة من أعضائها للتوجه إلى غزة بغرض "البحث في التصورات والحلول النهائية مع حماس بشكل سريع بما لا يتجاوز يوم 25 من الشهر الجاري" بشأن مستقبل القطاع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل