المحتوى الرئيسى

«لا عزاء قبل الثأر».. السيسي في الكاتدرائية لتعزية البابا في شهداء «أحد السعف»

04/13 19:03

لا عزاء قبل الثأر.. شعار رفعه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرة الثانية بعد الحوادث الإرهابية التي تعرضت لها الكنائس في الفترة الأخيرة.

في 12 ديسمبر 2016، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، البابا تواضروس خلال جنازة شهداء كنيسة البطرسة، وقبل المشاركة في الجنازة أعلن عن منفّذ التفجير، واليوم توجّه الرئيس للكاتدرائية بالعباسية لزيارة البابا تواضروس الثاني بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية في بيانها عن منفذي ومخططي تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية.

السيسي يشارك في جنازة شهداء الكنيسة البطرسية:

في 12 ديسمبر 2016 أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اسم الإرهابى منفّذ هجوم كنيسة البطرسية، وقال الرئيس: "اللي نفذ الهجوم هو محمود شفيق محمد مصطفى، وبحزام ناسف مش بشنطة زي ما البعض قال".

وشارك السيسي فى الجنازة العسكرية، الخاصة بشهداء الكنيسة البطرسية، في حضور البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، واللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين التنفيذيين وكبار رجال الدولة.

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية لأداء واجب العزاء في شهداء كنيستي الإسكندرية وطنطا، صباح اليوم الخميس بالكاتدرائية فى العباسية.

وأعرب الرئيس، خلال لقائه بالبابا تواضروس الثاني عن ثقته في وعي الشعب المصري بجميع طوائفه وإدراكه لحقيقة ودوافع من يدعمون الإرهاب.

وأضاف "السيسي" خلال لقائه مع البابا تواضروس ونقلتها فضائية "إكسترا نيوز" في خبر عاجل الخميس، أن كافة أجهزة الدولة ستبذل أقصى ما في وسعها لملاحقة مرتكبي الأفعال الآثمة.

وشدد رئيس الجمهورية على أن أسر الضحايا والمصابين جراء التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الكنائس ستلقى كامل الاهتمام والرعاية من الدولة.

كانت وزارة الداخلية أعلنت في بيانها، الخميس، أسماء منفذي تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية.

وقالت الداخلية في بيان الخميس، إنه باستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة، وفحص مقاطع الفيديو الخاصة بالحادثين ومضاهاة البصمة الوراثية لأشلاء الانتحاريين التى عُثر عليها بمسرح الحادثين مع البصمة الوراثية لأهلية العناصر الهاربة والمشتبه فيهم، أمكن التوصل لتحديد منفذ حادث التعدى على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتبين أنه المدعو محمود حسن مبارك عبدالله (مواليد 28/9/1986 بقنا يقيم بحى السلام في منطقة فيصل بمحافظة السويس – عامل بإحدى شركات البترول) ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1040/2016 حصر أمن دولة.

وذكر البيان أنه تبين ارتباطه بإحدى البؤر الإرهابية التى يتولى مسئوليتها الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم الذى اضطلع بتكوين عدة خلايا عنقودية يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية الإرهابية، فضلاً عن قناعة بعضهم بالأسلوب الإنتحارى لإستهداف مقومات الدولة ومنشآتها وأجهزتها الأمنية ودور العبادة المسيحية.

تزامنًا مع حالة الطقس السيئة في هذه الفترة من العام، تشهد دولة الاحتلال سقوط أمطار غزيرة في عدة أماكن متفرقة. وبحسب موقع "واللا نيوز" الإخباري، فإنه قد تم غلق عدة طرق لسوء الأحوال الجوية هطول أمطار ...

وصل الفنان التونسي صابر الرباعي إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته إخلاص لأداء مناسك العمرة، ونشر صورة لهما بملابس الإحرام من داخل المسجد الحرام. وعلق الرباعي على الصورة قائلًا: "اللهم تقبل منا ...

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل