المحتوى الرئيسى

الداخلية تعلن هوية منفذ تفجير كنيسة طنطا

04/13 20:05

كشفت وزراة الداخلية النقاب عن هوية منفذ حادث تفجیر كنیسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربیة، والذى تبین أنه "ممدوح أمین محمد بغدادى".

وأشار بيان الوزارة إلى أن الانتحاري من مواليد 1977/6/25 بقنا ، ویقیم نجع الحجیرى - الظافریة مركز فقط، وحاصل على لیسانس آداب.

وأضاف البيان: بإستخدام الوسائل والتقنیات الحدیثة وفحص مقاطع الفیدیو المصورة وتتبع خطوط سیر العنصر الإنتحارى مرتكب حادث تفجیر كنیسة مارجرجس بطنطا، وبإستخلاص الإشتباھات وتأكیدھا وبإجراء مضاھاة للبصمة الوراثیة لأھلیة أحد العناصر الھاربة مع أشلاء الإنتحارى التى عثر علیھا بمسرح الحادث، أتضح أن المذكور أحد كوادر البؤرة الإرھابیة التى یتولى مسئولیتھا الھارب عمرو سعد عباس إبراھیم ، وسبق تلقیه تدریبات عسكریة على إستخدام السلاح وتصنیع العبوات المتفجرة، ومشاركته فى عملیة التعدى على كمین النقب بالوادى الجدید .

وأوضحت الوزارة إن خطة ملاحقة العناصر الھاربة أسفرت عن ضبط 3 من العناصر الإرھابیة الھاربة وھم (سلامة وھب الله عباس إبراھیم من موالید 1982/5/24 قنا، ویقیم بھا بشركة لحفر آبار المیاه . الأشراف البحریة / مركز قنا - حاصل على لیسانس حقوق ویعمل عامل.

وعبد الرحمن حسن أحمد مبارك ( موالید 1982/7/8 قنا ویقیم بھا المخادمة / مركز قنا - أخصائى إجتماعى بمعھد أزھرى).

وعلى شحات حسین محمد شحاته من موالید 1978/1/3 قنا ویقیم بھا صناعى). الأشراف البحریة / الشویخات / مركز قنا - حاصل على دبلوم فنى وتواصل أحھزة الأمن جھودھا لملاحقة باقى العناصر الھاربة بتلك البؤرة الإرھابیة.

وتعلن وزارة الداخلیة عن زیادة المكافأة المالیة إلى خمسمائة ألف جنیه لمن یتقدم بمعلومة تُمكن أجھزة الأمن من ضبط أى عنصر من الھاربین المذكورین، وتتقدم بالشكر لكل من أدلى بمعلومات ساھمت فى التوصل بالسریة الكاملة لكل من یساھم بتقدیم أى معلومات عن العناصر الھاربة حفاظاً على أمن وإستقرار البلاد.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن "بؤرة إرهابية" تضم 21 شخصاً، مسؤولة عن تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية الأحد الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "منفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية انتحاري يدعى محمود حسن مبارك عبد الله ويبلغ من العمر 31 عاماً".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل