المحتوى الرئيسى

طارق رضوان عن شائعة "معاش جمال مبارك": "غياب التنمية عن الصعيد خلى الناس تجرى ورا وهم"

04/13 13:49

قال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وعضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بسوهاج، إن تصديق عدد كبير من المواطنين لشائعة معاش جمال مبارك، نتيجة طبيعية لنقص التنمية فى الصعيد.

وأضاف رضوان لـ"برلمانى"، أن الصعيد قنبلة مصر الموقوتة، وقلة التنمية، وسوء المرافق والتعليم والبنية التحتية كلها أسباب تدفع المواطنين للهث خلف أى "وهم"، كما حدث فى واقعة معاش جمال مبارك.

وتابع رضوان: "المواطنين لجأوا لتصيدق الشائعة نتيجة لاحتياجهم، ولعدم وجود خدمات كافية وعدم وجود تنمية حقيقية، وبالتالى أى لمبة هتنور ليهم هيجروا عليها".

وأشار رضوان إلى ضرورة الاهتمام بتنمية محافظات الصعيد، بشكل فعلى، وألا يقتصر الأمر على تصريحات جوفاء لا ينتج عنها أى تغيير على أرض الواقع.

وأكد رضوان، أنه حتى الآن لا توجد جدية من جانب الحكومة والمسئولين للاهتمام بمحافظات الصعيد، وحتى الآن لا يوجد اتجاه حقيقى للتنمية.

جدير بالذكر أن القصة بدأت من "فيس بوك" من خلال "جروب توظيف خاص بمحافظة سوهاج"، الذى نشر قصة أن هناك منحة يتم صرفها للفقراء والمحتاجين تحمل اسم «منحة جمال مبارك لشهر رمضان وقيمتها ألف جنيه لكل أسرة».

ولم تمر ساعات على نشر هذا "البوست"حتى أصبح حديث الناس، وبدأ ترديد السؤال الأهم، ما الأوراق المطلوب تقديمها للحصول على منحة "جمال مبارك"؟ وكانت الإجابة التى دشنها مجهولون، أن الأوراق المطلوبة هى: "قسيمة زواج، وشهادات ميلاد الزوج والزوجة والأبناء وخطاب من الجمعية الزراعية يفيد بأن الأسرة لا تمتلك حيازة زراعية أو أى أراضٍ".

الصعيد بين الإهمال ونيران الإجرام

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل