المحتوى الرئيسى

الخيانة: إصلاح زواجك بعد علاقة غرامية

04/12 23:24

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

تتسبب الخيانة في ألم عاطفي شديد، لكن لا يجب أن تعني العلاقة غير الشرعية نهاية الزواج. تفهم كيف يتم إعادة بناء الزواج بعد العلاقة غير الشرعية.

تتسبب قليل من المشاكل الزوجية في انفطار القلب ودمار بنفس القدر الذي تسببه الخيانة. فقد تؤدي الازمات المالية والمشاكل الصحية والخلافات بشان الاطفال الى حدوث توتر في العلاقة، لكن الخيانة تقوض اساس الزواج نفسه.

ومع ذلك لا يكون الطلاق امرا حتميا بعد الخيانة. وبمرور الوقت الكفيل بمعالجة الامور ووجود هدف مشترك لاعادة بناء العلاقة، يمكن لبعض الازواج الخروج من تجربة الخيانة بعلاقة اكثر قوة وحميمية.

الخيانة ليست موقفًا فرديًّا ذا تعريف واضح وما يمكن اعتباره خيانة يختلف بين الأزواج وحتى بين الشركاء في علاقة ما. على سبيل المثال ، هل يعتبر التواصل العاطفي دون حدوث علاقة حميمية جسدية خيانة؟ ماذا عن العلاقات عبر الإنترنت؟

ضع في الاعتبار أن العلاقات غير الشرعية تنطوي على استغراق في عالم الخيالات. حيث يُنظر غالبًا إلى الشخص خارج نطاق الزواج على أنه مثالي وعلى أنه هو المهرب من المشاكل الحقيقية.

قد تساهم العديد من العوامل في حدوث الخيانة ولا تتعلق بعض منها في الأساس بالجنس. تنشأ بعض العوامل من المشاكل الفردية مثل قلة تقدير الذات أو إدمان الكحول أو الإدمان الجنسي. وقد تكون المشاكل الزوجية التي تراكمت خلال سنوات أيضًا بمثابة وقود لبداية علاقة غير شرعية. بشكل عام، يكون الشخص الذي يقيم علاقة غير شرعية متصفًا بالخصائص التالية:

يثير الاكتشاف المبدئي للعلاقة غير الشرعية عادةً عواطف قوية لشريكي الزوجية، شعور بالصدمة والغضب والغدر والخزي والاكتئاب والندم والذنب. وفي هذه المرحلة، من الهام المضي قدمًا بحذر:

من الصعب التعافي بعد علاقة غير شرعية فهو أمر يحتاج إلى وقت طويل. ومع ذلك، من الممكن أن يستمر الزواج، وحتى قد يتحسن بعد العلاقة غير الشرعية. فكر في الخطوات التالية لتحسين معالجة الأمر:

لا يمكن أو ينبغي الحفاظ على كل زواج تأثر بالخيانة. في بعض الأوقات، يحدث الكثير من الأضرار أو يكون من الصعب التوصل للمصالحة.

في حالة اختيارك إعادة بناء العلاقة الزوجية، فركز على إعادة بناء الثقة. تحدث بشأن مخاوفك مع شريكك، سواء كنت خائفًا من أن تتم خيانتك أو من عدم الشعور بالثقة مجددًا. شارك مشاعرك واستمعا إلى بعضكما البعض وأعد تحديد حدودك الزوجية.

في حالة التزامكما أنتما الاثنان بإعادة بناء العلاقة ولديك القوة والإرادة لتحقيق هذه المهمة، فقد تكون المكافأة هي شراكة تتميز بالرسوخ والإخلاص والألفة.

ذات مرة اخترتم شريك حياتكم, مع مرور السنين أصبح الخيار..

لماذا أخاف من العلاقة الحميمة؟

قد تكون لحظة الإعلان عن انفصال الوالدين بالنسبة للأولاد..

ما هي الأسباب التي تؤدي الى الطلاق؟

اليكم 8 خطوات لمساعدتكم على تخطي الفترة الأولى بعد..

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل