المحتوى الرئيسى

انطلاق أعمال مؤتمر تطوير مخرجات التعليم بجامعة المنصورة

04/12 21:06

انطلقت اليوم الاربعاء فعاليات المؤتمر السنوي العربي الثاني عشر والدولي التاسع الذي يقام تحت عنوان “تطوير مخرجات التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي في ضوء التنافسية العالمية ويستمر يومين بقاعة المؤتمرات بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة.

وأثنى الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على جهد القائمين على تنظيم هذا المؤتمر منوها بأهمية البحث العلمي والاستفادة من نتائجه في حل مشكلات المجتمع وتطوير العملية التعليمية، مشيرا لدعم الجامعة لأي فعاليات ترتقى بالبحث العلمي.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمرات العلمية تثرى العملية التعليمية وتعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية من خلال الخبرات والبحوث العلمية التي تناقش خلال المؤتمر.

وأكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق أهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم النوعي داخل مصر وخارجها وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم العالي النوعي بالإضافة للارتقاء بدور الجامعات في تطوير القدرات الإبداعية.

وشدد الدكتور عبدالله جاد عميد الكلية على سعي الكلية للتطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية من خلال عقد مثل هذه المؤتمرات.. حيث سيتم خلال هذا المؤتمر مناقشة عدة محاور تتمثل فى دور العلوم النفسية في تطوير مخرجات التعليم في مصر والعالم العربي - معوقات التعليم النوعي في ضوء التنافسية العالمية - النظريات والبرامج الحديثة في التعليم في ضوء التنافسية العالمية - التعليم الالكتروني ودوره في بناء بيئة تعليمية تخدم القضايا المجتمعية - التغذية الصحية وأثرها على الأسرة ، وسائل الإعلام والاتصال ودورها في تطوير المخرجات التعليمية - التربية الفنية ودورها في تطوير قدرات ومواهب المبدعين -الاتجاهات الحديثة في تعليم الموسيقى في ضوء التنافسية العالمية.

وتلخص الدكتور هناء عبده عباس وكيل الكلية ومقرر المؤتمر أهداف المؤتمر في تطوير وتحديث برامج التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي - وضع سياسات ومعايير فعالة لإدارة براج التعليم العالي النوعي - التعرف على أحدث التجارب العالمية في مجال تطوير التعليم العالي النوعي واستشراف الآفاق المستقبلية له - وضع أطر لمعايير تطوير برامج ومناهج التعليم العالي النوعي في ضوء التنافسية العالمية.

وأكد الدكتور محي الدين العلامي وكيل الكلية للدراسات العليا أهمية هذه المؤتمرات في تبادل الخبرات بين الباحثين العرب والمصريين حيث يتضمن هذا المؤتمر 88 ورقة بحثية مقدمة من باحثين مصريين وعرب من المغرب والجزائر وفلسطين والأردن والكويت والسعودية والسودان.

وتقام على هامش المؤتمر ندوة تحت عنوان “مخرجات التعليم الموسيقى فى ضوء متطلبات سوق العمل ” ويحاضر فيها كل من الدكتور/ محمود بيومي العميد الأسبق لمعهد الكونسرفاتوار بأكاديمية الفنون - الفنان / حسام حسنى - الدكتور/ محمد محمود عارف مدير مركز الإشعاع الموسيقى بكلية التربية النوعية جامعة حلوان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل