المحتوى الرئيسى

مصادر: مشتبه به فى «تفجير الكنيستين» شارك فى اعتصام «الضباط الملتحين»

04/12 20:54

حصلت «الوطن» على صورة لأحد المشتبه فيهم بالتورط فى حادث تفجير كنيستى «مارجرجس» بطنطا و«المرقسية» بالإسكندرية، وأفادت مصادر أمنية أن المشتبه به شارك فى اعتصام ضباط وأمناء الشرطة «الملتحين» أمام وزارة الداخلية فى مارس 2013 أثناء حكم «المعزول» محمد مرسى، وأكدت المصادر أنه جارٍ البحث عن أسرة المشتبه به لمضاهاة البصمة الوراثية لأفرادها ببصمة الأشلاء المرفوعة من موقعى التفجيرات.

«الطب الشرعى»: تحديد البيانات الوراثية للمشتبه بهما.. ونستعد لأخذ عينات من أسرتيهما للتوصل إلى هوية المنفذين.. ولجنة من القوات المسلحة تحصر أضرار الكنيسة المرقسية تمهيداً لترميمها

ولفتت المصادر إلى أن التقارير الفنية للأدلة الجنائية وتحريات الأمن الوطنى وأجهزة البحث ستحدد هوية المشتبه بهما اللذين عُثر على أشلائهما فى مكان الحادث بالكنيستين، والتى أُرسلت للطب الشرعى لإجراء تحليل «DNA» لها.

وقال مصدر بالطب الشرعى إنه لم يتبقَّ لدى المصلحة سوى أشلاء المشتبه بهما فى تنفيذ الانفجارين، وجرى الانتهاء من تحديد بياناتهما الوراثية، ليتبقى أخذ عينات من أُسَرهما لتحديد مدى تطابق العينات، والتوصل لهوية المنفذين وبياناتهما، فيما جرى تسليم جميع الأشلاء الخاصة بالضحايا لذويهم بعد تحليلها والتعرف على هويتها. وقالت مصادر قضائية إنه لم يُعرض على النيابة حتى الآن أى مشتبه بهم فى تنفيذ أى من الحادثين، سواء بطريق المساعدة أو التحريض.

وتفقَّد، أمس، اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، منطقة مجمع الأديان فى منطقة مصر القديمة، للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية، وتوفير أقصى درجات التأمين مع توفير حرم آمِن لكل منشأة، واستمرار عمليات التمشيط. وأعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس اعتذارها عن عدم استقبال المهنئين فى قداس ليلة «عيد القيامة»، مراعاة لمشاعر أسر الضحايا، على أن يقتصر القداس على الصلاة فقط، وأكدت البطريركية، فى بيان، أن الأمر نفسه ينطبق على صباح يوم «عيد القيامة»، حيث سيكون معظم «الآباء الكهنة» فى زيارات لأسر الضحايا، على أن يتم استقبال العزاء فى ضحايا التفجيرات مساء الثلاثاء المقبل، بقاعة المقر البابوى بالإسكندرية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل