المحتوى الرئيسى

أهالي "الأمير" بـ "إطسا" يستغيثون من انتشار ثعابين "الكوبرا" على الطريق الرئيسي | الفيومية

04/12 20:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » أهالي “الأمير” بـ “إطسا” يستغيثون من انتشار ثعابين “الكوبرا” على الطريق الرئيسي

سادت حالة من الذعر بين أهالي قرية الأمير التابعة لقرية محمد فهمي بمركز إطسا، بعد ظهور ثعابين كبيرة يعتقد أن تكون من نوع “الكوبرا”، حيث انتاب الأهالي الخوف والقلق بعد عثورهم على عدد من هذه الثعابين على الطريق الرئيسي للعزبة وهو الطريق الذى يمر عليه تلاميذ المدارس والفلاحين.

يقول أسامة التومي، أحد شباب القرية، عثرنا منذ أشهر قليلة على ثلاثة ثعابين من نوع “الكوبرا” واستطاع شباب القرية قتلها، واليوم عثرنا على أخرى، مؤكدًا وجود أعداد من هذه النوعية وهو ما يثير الخوف والقلق لدى أهالي القرية لما يمثله وجود هذه الثعابين من خطورة على حياتهم وحياة أبنائهم .

ويضيف التومي أن هذه الثعابين تسببت قبل ذلك في نفوق بعض الماشية والماعز والتسبب في خسائر كبيرة لأصحابها .

ويردف سيد عبد الصادق، أحد الأهالي، نتخوف من  أن تتسبب هذه الثعابين في لدغ المارة على الطريق خاصة الأطفال، فإن حدث هذا في الصعب أن نستطيع انقاذه بسبب عدم تواجد الأمصال بالوحدة الصحية بقرية “محمد فهمي” إضافة إلى أن المسافة بين القرية وبين مستشفى إطسا المركزي كبيرة جدًا ما يحول أحيانًا دون سرعة إسعاف المصابين.

ويشير عبد الصادق إلى وجود الكثير من هذه الثعابين خاصة أن المنطقة مليئة بالحشائش وقريبة من الترع والمصارف الزراعية التي تنمو على جانبيها النباتات الكثيفة ما يمثل صعوبة فى التخلص من هذه الثعابين.

ويقول إبراهيم عبد الله، أحد الأهالي، أن أحد المدرسين بمدرسة القرية أبلغهم أنه شاهد أحد هذه الثعابين بالقرب من المدرسة لكنهم لم يستطيعوا قتله نظرًا لحجمه الكبير جدًا.

ويضيف عبدالله لا نستطيع أن نواجه مثل هذه الثعابين بالعصي والحجارة، مطالبًا المسؤولين بضرورة تنظيف الحشائش والقضاء على الثعابين، والتحرك السريع لحل هذه المشكلة، وتوفير الأمصال الخاصة بالوحدة الصحية .

من جانبه قال الدكتور بسام عزام، رئيس مجلس مدينة إطسا، هذه مشكلة خطيرة لا يمكن السكوت عليها، لكن لم تصلني أي شكوى بهذا الأمر، مضيفًا أنه سينتظر مقابلة أحد أهالي القرية لوصف المنطقة تفصيليا وسيتم التواصل مع رئيس الوحدة المحلية بقرية الحجر للتخلص من الحشائش والنباتات الكثيفة التي تعيش فيها الثعابين كما سيطالب وكيل وزارة الصحة بتوفير أمصال لدغات الثعابين بالوحدة الصحية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل