المحتوى الرئيسى

"الوصول إلى القدس" تثير غضب تل أبيب

04/12 20:11

طرادات قطرية ورادارات متطورة لحماية الحدود البحرية

صاحب السمو يختتم جولته في إفريقيا

حظر توصيل الكهرباء والماء وإجراء أية تغييرات بهما إلا بترخيص من "كهرماء"

Ooredoo تقدم 5 أضعاف رصيد البيانات للعملاء من الشركات

مطالبة بتشريع يسمح للمريض الحصول على المعلومات الطبية

منوعات الأربعاء 12-04-2017 الساعة 09:09 م

أثارت لعبة صنعها شاب فلسطيني في قطاع غزة غضب إسرائيل. وأطلق الشاب الفلسطيني على لعبة صممها على غرار لعبة "السلم والثعبان" الشهيرة اسم "الوصول إلى القدس". وادعى مسؤولون إسرائيليون أنها تغرس أفكار "الإرهاب لدى الأطفال".

ووضع الشاب محمد العمريطي (33 عامًا)، مصمم اللعبة، مكان صور "السلم والثعبان"، الموزعة على المربعات المئة المكونة للعبة الورقية، صورا لصواريخ فلسطينية محلية الصنع، وأسماء لمدن فلسطينية، تقع في إسرائيل، ودبابات وطائرات إسرائيلية، وسيارات إسعاف، ومقاومين فلسطينيين.

ولعبة "السلم والثعبان"، لعبة قديمة للأطفال، يستخدم فيها حجر النرد، وقطعتين من البلاستيك، وتتكون من مربعات مرقّمة من العدد 1 وحتى 100. وفي لعبة "الوصول إلى القدس"، وجعل العمريطي مكان رسومات "الثعبان"، الذي يمثل جزءًا من الهزيمة للاعب، طائرات هليكوبتر ودبابات إسرائيلية. أما رسومات "السلم" الذي يمثل التقدم للاعب وبداية الفوز، فقد وضع مكانها صواريخ فلسطينية، وأنفاقا، ومقاومين فلسطينيين.

وزعم منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، يوآف مردخاي، في تدوينة له، أن اللعبة تغرس في أطفال غزة "العنف والإرهاب"، فيما قال العمريطي: "اللعبة ليست إرهابية، الإرهاب عندما يقتل الاحتلال الإسرائيلي الأطفال والنساء والشيوخ ويهدم المنازل ويحاصر القطاع لأكثر من 10 سنوات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل