المحتوى الرئيسى

لقاء الأستاذ والتلميذ.. تشابهان واختلافان بين انشيلوتي وزيدان

04/12 19:24

صدام بين التلميذ "زين الدين زيدان"، ومعلمه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق الكرة الأول لبايرن ميونخ، بموقعة نارية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب "اليانز ارينا" بين العملاق الإسباني والفريق البافاري.

زيدان عمل مع كارلو أنشيلوتي في الموسم الأول الخيالي لكارلو أنشيلوتي 2013-2014 الذي حقق فيه الفريق الملكي 4 ألقاب (كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية).

كان زيدان شاهد عيان على سحق ريال مدريد لبايرن ميونخ وسط الجماهير البافارية بنتيجة 4-0 بعدما فاز بلقاء الذهاب بهدف بنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

الليلة سيعود التلميذ لمواجهة استاذه بربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا وكفة الفريق البافاري هى الأرجح نسبيا بفضل الانتصارات المتتالية وعدم وجود غياب مؤثرة باستثناء البولندي روبرت ليفاندوفسكي(بحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، بينما ريال مدريد يفتقد لبيبي وفاران.

ويلقى "ستاد مصر العربية" أبرز التشابهات والاختلافات بين زيدان وانشيلوتي..

خلال فترة انشيلوتي في ريال مدريد لمدة موسمين ، تعامل الإيطالي كارلو بصورة رائعة مع نجوم الفريق الملكي أمثال كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

لم تشهد فترة انشيلوتي مع ريال مدريد أي مشاكل بينه وبين نجوم الفريق الملكي التي رفضت قرار رحيله عن البلانكوس الذي اصدره فلورنتينو بيريز، رئيس النادي لعدم فوز الإيطالي بأي لقب بموسم 2014-2015 ليغادر النادي ويأتي بدلا منه رافاييل بينيتيز.

وحاليا انشيلوتي، احتوى نجوم بايرن ميونخ بصورة جيدة أمثال ليفاندوفسكي وريبيري وروبن واخرج منهم أفضل ما لديهم بعدما قدم خلف مدرب ذو فلسفة مختلفة تماما عنه وهو الإسباني بيب جوارديولا.

بالرغم من اعتراض الهولندي الطائر اريين روبن علي استبداله في لقاء بروسيا مونشنجلادباخ ورفض مصافحته إلا أن المدرب الإيطالي لم يدخل في خلافات مع الهولندي بل تفهم موقف اللاعب.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية، عقب المباراة التي انتهت بفوز البافاري، "عندما كان يتم استبدالي وأنا لاعب، لم أكن سعيد أبدا، لا توجد مشاكل".

عندما قدم زيدان لريال مدريد في 4 يناير 2016 لقيادة الفريق الملكي خلفا لبينيتيز، تعامل بنفس الصورة مع نجوم الفريق.

عندما سأل عن أفضل لاعب في العالم، رد زيدان بكل بساطة: كريستيانو رونالدو دون شكل.

واعتمد زيدان في الموسم الماضي والجاري على الثلاثي بيل وكريستيانو رونالدو وبنزيما مثلما فعل أنشيلوتي.

حاليا بالموسم الجاري، اعترض الكولومبي جيمس رودريجيز على استبداله في لقاء ليجانيس بالأسبوع الماضي ليكون رد زيدان مثلما فعل انشيلوتي

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه يتفهم تصرف جيمس لأنه كان لاعبا يريد اللعب بكل المباريات ولا توجد مشاكل

الهدوء في المؤتمرات وطريقة اللعب 4-3-3

يمتاز الثنائي كارلو أنشيلوتي وزيدان بالهدوء خلال المؤتمرات الصحفية دون اخراج اي تصريحات عنترية مثلما كان يفعل البرتغالي جوزيه مورينيو خلال فترته ريال مدريد.

ويتشابه زيدان مع كارلو أنشيلوتي بالاعتماد على نفس طريقة اللعب 4-3-3 بحرية لتياجو الكانتارا مع الفريق البافاري والحال مثله مع توني كروس.

وحاول زيدتن تغيير طريقة اللعب هذا الموسم إلى 3-5-2 ولكنها لم تجدي نفعا ولذلك يعتمد على طريقة انشيلوتي السابقة مع الفريق الملكي 4-3-3.

الاختلاف الكبير بين زيدان وانشيلوتي، فالأول لا يجيد قراءة المباريات مثل المحنك كارلو.

فالتعادل مع اتلتيكو مدريد بديربي مدريد يوم السبت جاء لتغييرات الساذجة من زيدان بفتح خط الوسط لفريق سيميوني بخروج توني كروس ودخول ايسكو (الأفضل نزول ايسكو بدلا من بيل).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل