المحتوى الرئيسى

محافظ قنا يشهد احتفالية تكريم حفظة القرآن الكريم

04/12 18:48

القاهرة - الأربعاء، 12 أبريل 2017 06:48 م

الأربعاء، 12 أبريل 2017 - 05:40 م

شهد محافظ قنا عبد الحميد الهجان، الاحتفالية التي أقامتها مديرية التربية والتعليم بالمركز الاستكشافي للعلوم لتكريم أوائل الطلاب من حفظة القرآان الكريم في إطار المسابقة السنوية الذي ينظمها توجيه اللغة العربية والتربية الدينية بالمديرية.

جاء ذلك بحضور كلا من الأستاذ كمال شلبي السكرتير العام المساعد بالمحافظة والأستاذ عمرو شحاتة  السيد وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا ومديري الإدارات التعليمية والقيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة و الطلاب المكرمين وأهاليهم.

وألقى محافظ قنا كلمة قال فيها، إن حفظ القرآن وفهم معانيه فهماً صحيحاً هو السياج المانع للتطرف والانحراف مؤكدا على أن القرآن لا يقتصر حفظه داخل العقول ولكن لابد أن ينعكس علي  أخلاق وسلوك المسلم موجها المسئولين عن المنظومة التعليمية بالمحافظة بغرس قيم  الفكر المعتدل بين أبنائنا الطلبة وتربية النشء على التعاليم السماوية الصحيحة  التي تدعو للتسامح وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة لإعداد جيل من الشباب قادر على النهوض بوطنه.

 وجدد الهجان  تعازيه لقداسة الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية لضحايا الحادث الإرهابي الخسيس الذي نال من إخواننا المسحيين وشركائنا في الوطن في حادثتي طنطا و الإسكندرية . ومن جانبه ذكر  الأستاذ عمرو شحاتة  ان المديرية دائما ما تسعي إلي تفعيل دور الأنشطة المدرسية لاسيما الدينية منها .

 وأشار  إلى أن عدد المتقدمين لمسابقة حفظ القرآن الكريم بلغ 1081 طالب فاز منهم 25 طالب حيث  فاز بالمركز الأول  خمسة طلاب منهم أربعة طلاب بإدارة ابوتشت التعليمية وطالب بإدارة نجع حمادي التعليمية مضيفا انه فاز بالمركز الثاني عشرة طلاب جميعهم من إدارة قنا التعليمية  كما فاز بالمركز الثالث عشرة طلاب من إدارات قنا ودشنا ونقادة وفرشوط  التعليمية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل