المحتوى الرئيسى

نقباء مصر يؤكدون دعمهم ومساندتهم للدولة في جهودها لمكافحة الإرهاب

04/12 21:11

عقد نقباء وممثلو النقابات المهنية المختلفة، اجتماعًا اليوم الأربعاء، بمقر نقابة الصحفيين، تم خلاله استعراض الحادثين الإرهابيين الأخيرين اللذين استهدفا كنيستي مار جرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية.

شمل الاجتماع الاستماع إلى آراء النقباء وممثلي النقابات المهنية الذين أكدوا ضرورة أن تكون هناك استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب واستئصاله من جذوره.

وفي نهاية الاجتماع قرر المشاركون تأكيد دعم ومساندة النقابات المهنية للدولة في جهودها لمكافحة الإرهاب، وتأييد الخطوات التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الإطار وأهمها تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف يختص بصياغة استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف من جميع الجوانب حتى يتم اجتثاثه من جذوره لما بات يمثله من خطر على حياة وأرواح المصريين الأبرياء وعرقلة لمسيرة التنمية.

وأكد الحاضرون إدانتهم الشديدة والبالغة للأعمال الإرهابية الخسيسة واعتبارها أعمالا موجهة ضد الشعب المصري كله، لما لدور العبادة من مكانة وقدسية واحترام بين المصريين جميعاً.

وثمن الحاضرون موقف شعب مصر العظيم، الذي لم يزده هذا الحادث الأليم إلا وحدة ولحمة وتضامنًا وإصرارًا على الاصطفاف الوطني من أجل المواجهة القوية والفاعلة لذلك الإرهاب.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم الكامل لموقف المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة، التي نددت واستنكرت ذلك الحادث الإرهابي الآثم، واعتبرته عملًا ضد الإنسانية ومخالفا لتعاليم الأديان السماوية كافة.

وناشد الحاضرون من نقباء وممثلي النقابات المهنية المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عقابية رادعة تجاه الدول التي ترعى وتدعم عناصر الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل