المحتوى الرئيسى

إسلام بحيري : الحجاج بن يوسف الثقفي كافر - E3lam.Org

04/12 17:55

انتقد الكاتب والباحث الإسلامي إسلام بحيري، استمرار الأزهر الشريف في عدم تكفير تنظيم داعش الإرهابي، مشيرًا إلى حوار أحد الشيوخ الأزهريين مع إحدى المذيعات، والذي أوضح خلاله أن الحجاج بن يوسف الثقفي قتل الكثير من الصحابة، لكنه تاب قبل وفاته، لذلك لا نستطيع تكفيره.

أضاف “بحيري” خلال برنامج “إسلام حر” الذي يقدمه الإعلامي محمد فهمي عبر إذاعة “ميجا FM”، أنه ليس ضد الأزهر، لكنه ضد آراء قياداته، لأنهم بهذه الطريقة يعطون ترخيصًا لمن يمارسون العنف، لأنهم لن يكفروهم، مثلما استشهد الشيخ بواقعة الحجاج بن يوسف، مؤكدًا أن ما يحدث الآن في رقبة الأزهر، “لأنهم معملوش حاجة في الـ3 سنين اللي فاتوا، والشيخ طالع يقول للمذيعة هو الحجاج يقدر حد يكفره بعد كل اللي عمله في الصحابه ده!! أه انا أقدر أكفره على فكره.. وبقولك الحجاج بن يوسف الثقفي ليس مسلمًا” على حد قوله.

تابع “بحيري” تصريحاته لافتًا إلى أن ما قاله الشيخ في حق الحجاج، أصبح وكأنه يستشهد بالسفاح الأقدم حتى يبرئ السفاح الأحدث أي الإرهابيين الجدد وداعش، مضيفًا “اللي يقرأ صفحة عن الحجاج في حياته يعرف يعني إيه ليس مسلمًا، الاسلام ليه شروط واللي مؤمن برب يسمحله بكده يبقا مش مؤمن بربنا بتاعنا”.

في نفس السياق، أوضح أن التأكيد على أنه من يقتل ليس من ديننا في شيء، هو أهم الأسس التي من خلالها نعلم الشباب الإسلام الصحيح الذي لا يقبل القتل والإرهاب، مضيفًا ” لكن أنا لوشهدت له بالهداية يا شيخ يا كبير هخليه أخويا في الدين غصب عن اي حد.. طب ازاي شخص زي ده يكون عنده إيمان، منين جبتها؟”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل