المحتوى الرئيسى

النواب منتقدين غياب خطة واضحة لتنشيط السياحة: لا نافعين فى سياحة علاجية ولا غيرها

04/12 17:18

وجه عدد من أعضاء مجلس النواب انتقادات لوزير السياحة يحي راشد، حول عدم وجود خطة واضحة لتنشيط السياحة في مصر، وذلك في حضور وزير السياحة يحي راشد.

بدايه قال النائب محمد العمارى، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن هناك إشكاليات عديدة منها العائمات دون أن يتم حلها، مضيفاً: الحديث دائما عن خطة لتنشيط السياحة لكننا لم نرى شيئا ينفذ.

ووجه النائب علي بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان، انتقادات لوزير السياحة عن الوضع الحالي للسياحة في مصر، قائلاً: "أنا بسأل فين دور الوزارة، لا السياحة العلاجية نافعين ولا غيرها، لابد أن نشعر بدور الوزارة في خارج مصر".

وقال بدر، إنه لابد أن يكون هناك خطة واضحة المعالم لجذب السائحين إلى داخل البلاد، مع إيضاح مدى الأمان الذي يتوفر في جنوب سيناء، مضيفاً: "لا أريد أن أقول نلغي الوزارة في إطار ترشيد النفقات، لكن علينا أن نضع خطة لعودة السياحة المصرية والترويج لها في الخارج"، فيما علق د. علي عبد العال موجهاً حديثة لـ"بدر" قائلا ً: تذكرني برؤساء الهيئات البرلمانية للأغلبية في المجالس السابقة".

من جانبه أكد النائب عاطف مخاليف، عضو المجلس، أن المطرية بها أهم المزارات الدينية " شجرة مريم"، وللأسف لم يعد يأتي إليها السائحون، غير أن هناك اكتشافات جديدة بالدائرة، لذا يجب الاهتمام بهذه المنطقة وجذب السائحين إليها.

البرلمان يطالب وزارة السياحة بسرعة إرسال تقريرها بشأن 176 مليون متحصلات دون إثبات

انتخابات مقعد المصيلحى.. وزير التموين عقب التصويت بأبوكبير: المواطن شريك فى التنمية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل