المحتوى الرئيسى

طارق مصطفي: الزمالك أكبر من «السافل والأباتشي».. وطموحاتي مع الفجيرة بلا حدود

04/12 16:51

اسم بزغ سريعًا في عالم التدريب، بدأ كرجل ثان في مصر ثم انتقل إلى الدفاع الحسني الجديدي المغربي رفقة المعلم حسن شحاتة ولكن رحيل الأخير هيأ له منصب الرجل الأول واستمر قليلاً قبل الاستقالة بسبب نقص الإمكانيات ومنه إلى منصب الرجل الثاني بنادي الزمالك مرة أخرى قبل أن يرحل لتجربة مع العروبة الإماراتي ومنه إلى تدريب الفجيرة الإماراتي.. هو طارق مصطفى، نجم مصر ونادي الزمالك الأسبق والمدرب الحالى لنادي الفجيرة الإماراتي.

يتحدث طارق مصطفى في حوار لـ"ستاد مصر العربية" عن ما يدور في نادي الزمالك، وتجربته الجديدة مع الفجيرة الإماراتي.

كيف جاء الاتفاق على تدريب الفجيرة بعد رحيلك عن العروبة؟

الحمد لله، صنعت اسمًا كبيرًا في الإمارات، فتجربة العروبة كانت موفقة جدًا وقدمت عروضًا مميزة سواء أداء أو نتيجة، ورحيلي جاء بسبب بعض الأمور التي تمنع الفريق من المنافسة على اللقب، وهو ما دفعني للرحيل، وأشكر مجلس إدارة نادي الفجيرة الإماراتي على الثقة في قدراتي وأعدهم ببذل مزيد من الجهد وتقديم عروض مميزة.

ما طموحاتك مع الفجيرة الإماراتي؟

طموحاتي بلا حدود مع فريق الفجيرة، فالفريق حاليًا يلعب في دوري الدرجة الأولى الإماراتي بعد هبوطه من دوري الخليج العربي الموسم الماضي، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 34 نقطة، ونعمل على التجهيز للموسم الجديد، الفجيرة ناد كبير ويمتلك قاعدة جماهيرية مميزة ولكن الموقف حاليًا صعب وفرص الصعود ضعيفة لكننا سنقاتل على الأمل، فنظام المسابقة ينص على صعود الفريقين الأول والثاني، ويتبقي لنا ثلاث مباريات سنعمل على الفوز بها وننتظر نتائج المنافسين.

هل تلقيت عروضًا في مصر مؤخرًا قبل عرض الفجيرة؟

بالفعل تلقيت العديد من العروض منها بتروجت وحرس الحدود وغزل المحلة وأسوان وأحد الفرق الصاعدة حديثًا للممتاز، ولكن فضلت التريث لحين بداية الموسم حتي جاء عرض الفجيرة الإماراتي، فطموحاتي كبيرة وأثبت جدارتي بشخصيتي، وأتمني استمرار تجربتي الاحترافية و"مش همسك غير الزمالك في مصر".

ننتقل إلى بيتك الأول.. كيف ترى الأحداث حاليًا في نادي الزمالك؟

الزمالك اسم كبير وأنا حزين لما يحدث به الآن من خسائر متتالية وابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري والكبوة التى يمر بها، ولكن الأبيض قادر على العودة مجددًا بشرط تحقيق "العدل".

العدل هو أساس كل شيء، يجب أن يكون هناك عدل في اختيار التشكيل، وعدل في المعاملة بين كل اللاعبين «سواسية»، هناك 30 لاعبًا بالقائمة كلهم سواسية، والمجتهد والأفضل في التدريبات هو من يشارك في المباريات ويجب ألا يتم الاعتماد على الأسماء فقط، أباتشي وسافل وحراق دون جدوي.

هل هناك أسماء لا تستحق ارتداء قميص الزمالك؟

لاعبو الزمالك أفضل على الورق ولكن في الملعب "شايف غير كده"، أنا حزين من اللى بيحصل في نادى الزمالك، لأنه ناد كبير ولا يستحق هذه الكبوة، ولكن على كل حال الكرة الآن في ملعب اللاعبين لمصالحة الجماهير والإدارة والنادي الذى ساهم في إبراز أسمائهم.

ما الحل من وجهة نظرك للأزمة التي يمر بها الزمالك؟

الكرة الآن في ملعب اللاعبين، تم تغيير مدربين كثر جدًا وأجهزة فنية أكثر، وهناك دعم كامل من مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضي منصور، أتمني أن يحب نجوم الفريق بعضهم في الملعب وليس خارج الملعب فقط، ولازم يعملوا حاجة للنادي اللى عمل اسمهم، يجب أن يكون هناك مصالحة للجماهير ولمجلس الإدارة، فيجب أن يكون هناك عدل فى الفريق وأن ينصاع اللاعبون لتعليمات المدير الفني، من يشارك ومن يجلس احتياطيًا، واللاعب اللي مش عاجبه يمشي، بلا أباتشي بلا سافل بلا حراق، الزمالك أكبر من كل ده.

رأيك في المدير الفني الجديد إيناسيو؟

لم أشاهد مباراته الأولى أمام إنبي، ولكني صدمت عندما علمت بالتشكيل، من الصعب على أي فريق اللعب بـ5 لاعبين يعتمدون على القدم اليسرى، يجب أن يقوم البرتغالي بتجهيز لاعبين وأكثر في كل مركز للاستفادة منهم في المباريات.

رأيك في تصريحات شيكابالا وإبراهيم صلاح ضد محمد حلمي؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل