المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان: إعداد كتيب يتضمن المفاهيم الصحيحة عن المسيحية(فيديو وصور)

04/12 16:30

استهل اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان زيارته الميدانية بمركز ومدينة دراو بتقديم واجب العزاء للإخوة الأقباط بكنيسة العذراء مريم في شهداء الوطن الذين استشهدوا في الحوادث الإرهابية الغادرة التى وقعت بكنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية يوم الأحد الماضى وراح ضحيتها وأصيب العديد من المواطنين الأبرياء.

وكان في استقبال المحافظ القمص إبراهيم عبد المسيح راعي الكنيسة، وأيضا القمص بشوى كامل، بجانب لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية حيث أكد اللواء مجدي حجازي على أن الأمن هو مسئولية كل مواطن يعيش على أرض مصرنا الحبيبة لأن الإرهاب يستهدف الجميع دون فرق بين مسلم ومسيحى حيث اختلطت الدماء والأحزان لأبناء الوطن والمصير الواحد.

وأوضح الحافظ بأنه فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتم تكليف علماء المسلمين بأسوان في الأوقاف والأزهر لإعداد كتيب يتضمن توضيح المفاهيم والأفكار الصحيحة عن المسيحية ليتم توزيعه بالشكل المطلوب للقضاء على المفاهيم الخاطئة والسيئة باستخدام النصوص الدينية والأحاديث الدالة على ذلك من بعض المتشددين وغلاة الدين.

وأشار مجدي حجازي إلي أننا كلنا كمصريين يجب أن نتكاتف جميعًا في مواجهة الإرهاب بفكر ومنهجية شاملة وفى مقدمتها الوعى وعدم السلبية من خلال الإبلاغ الفورى بمجر الشك والريبة فى أي شيء تصرفات غير عادية حتى يتسنى للجهات الأمنية سرعة التعامل والمبدأة فى الفعل حيث أن إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك سيمنع ويحد لكل من تسول له نفسه قتل الأبرياء وخاصة أن ما يحدث في مصر من أفعال إرهابية يحدث في مختلف دول العالم بما فيها الدول المتقدمة،ولكن هذا يتطلب في نفس الوقت بأن تتعاون كل الجهات والأفراد سواء التعليم أو دور العبادة بالمسجد والكنيسة وأيضًا وسائل الإعلام المختلفة، فضلًا عن تكثيف التوعية لدي الشباب والنشء من أولياء الأمور حتى تتكامل كل هذه الأدوار للوصول للأهداف المرجوة بالتغلب على محاولات الإرهاب الخسيس فى النيل من الاستقرار والتنمية.

وأضاف حجازي بأن الترابط والتلاحم والتماسك الذي تشهده مصر حاليًا بين المسلمين والمسيحيين لم يحدث من قبل وهو أفضل بكثير مما كان في الستينيات والسبعينات مما يتطلب إستغلال ذلك في التنسيق فيما بيننا لنكون مكملين للعملية الأمنية لنكون بأذن الله خلال الأيام القادمة أفضل وأحسن في مصرنا الجديدة.

ولفت إلى أن مصر نجحت في القضاء على مخططات كثيرة كانت تحاك لها في السنوات الماضية لتواجه بقوة الحرب الحالية من الإرهاب الذي يسعي لاستنزاف القوة،ولكن مصر محمية دائما بتكاتف كل المصريين.

ووجه محافظ أسوان رسالة طمأنة بأنه تم تشديد وتكثيف الإجراءات الأمنية إستعدادًا لإحتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة، بجانب إحتفالات أعياد الربيع وشم النسيم لأن الحياة مستمرة ولن تقهرنا دعاوى الأحباط واليأس فالجميع في مركب واحد ونحن معكم ووسطكم.

ومن جانبه قدم القمص إبراهيم عبد المسيح نيابة عن الأنبا هدرا ومسيحي دراو شكره الجزيل للمحافظ على مشاعره الطيبة ولفتته الكريمة بحرصه على تقديم التعازي في شهداء كنيستي طنطا والإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل