المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يستقبل سفير الصين بالقاهرة

04/12 15:20

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، ظهر اليوم الاربعاء "سونج آى قوه "سفير الصين لدى القاهرة، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وذلك بمقر الوزارة.

أكد الوزير، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات، وخاصة العلمية والبحثية ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر العلمية.

وأشار عبدالغفار، إلى تطلع الوزارة لمزيد من أوجه التعاون بين الجانبين في كافة المجالات وخاصة مجالات الفضاء والطاقة النووية وريادة الأعمال التعليم الفنى والتدريب المهنى وتأهيل الطلاب لسوق العمل، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية لمزيد من التعاون المثمر مع الجانب الصيني وتدعيم العلاقات.

وطالب الوزير، بزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات الصينية لتحقيق مزيدًا من التدريب والتأهيل للكوادر المختلفة، بالأضافة إلى زيادة المهمات العلمية من الجانبين، تعميقًا لأواصر العلاقات وتبادل الخبرات والقيم البناءة فى مجال التعليم والعمل.

وأشاد، بمعمل التميز الذي أقامته الصين العام الماضي،  في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في محافظة سوهاج ، بالإضافة إلى التعاون القائم بين البلدين في مجال البرامج التدريبية لشباب الباحثين، والبالغ عددهم فى العام الماضى (50) باحثا مصرياً، وطلب الوزير زيادة هذه الأعداد مستقبلا.

واستمراراً للتعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي، فقد وجه السفير الصينى الدعوة للدكتور عبد الغفار للمشاركة في فعاليات منتدى العلوم والتكنولوجيا المزمع عقده بالصين خلال الفترة من 14 – 15 مايو المقبل بعنوان "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولى، بحضور  شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، وتشانغ قاولى نائب رئيس الوزراء الصنيى، كما يحضره من الجانب المصرى وزراء الصناعة والإستثمار والتعاون الدولي والمالية والإسكان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل