المحتوى الرئيسى

غوغل تطلق أداة تحول خربشاتك إلى رسومات

04/12 15:05

وتشبه هذه الأداة قُدرة ساعة أندرويد الذكية على تمييز رسومات الوجه الباسم اليدوية حيث تحوّلها تلقائيا لرسم إيموجي، لكنها هنا أكثر تطوّرا وتقدما.

والتطبيق مجاني ويعمل على أي هاتف أو حاسوب شخصي أو لوحي، وهو سهل الاستعمال، وتقوم فكرته على مبدأ التوقع، فما أن تبدأ برسم خطوط عامة لما تريد رسمه حتى تقدم الأداة اقتراحاتها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

فمثلا، يكفي أن ترسم مثلثين لتعرف الأداة أنك ربما تريد رسم سمكة، أو أن ترسم دائرتين وبينهما وصلة ليظهر اقتراح رسم دراجة هوائية، ويمكن بالطبع الاختيار من بين المقترحات العديدة التي يضعها التطبيق والتي تظهر لك في أعلى الشاشة لتحل مباشرة مكان رسمتك.

وإذا كان ما رسمته هو ما تريده بالفعل، فبإمكانك إطفاء خيار المقترحات التلقائية أو استعمال أداة "ارسم" بدلا من أداة "الرسم التلقائي" الموجودة على يسار الشاشة.

وتستخدم أداة "أوتو درو" التقنية ذاتها التي استخدمتها غوغل في تجربة أخرى تدعى "كويك درو"، وهي لعبة مصغرة تخبرك بما الجسم الذي عليك رسمه، مثل عين أو مروحية، ثم تعطي الذكاء الاصطناعي عشرين ثانية لتمييزه.

لكن أداة "أوتو درو" أقرب إلى الأداة الإبداعية، حيث تتيح للمستخدمين القيام بأشياء مثل البوسترات أو كتب التلوين، لكن كلا التطبيقين يخدم الهدف ذاته وهو تعليم شبكة عصبية إلكترونية تمييز الرسومات اليدوية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل