المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح فعاليات المؤتمر العلمى الرابع للكيمياء الحيوية بطب المنصورة

04/12 15:05

شهدت كلية الطب بجامعة المنصورة اليوم، افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لقسم الكيمياء الحيوية الطبية بعنوان "الاتجاهات الحديثة في الكيمياء الحيوية الطبية والبيولوجيا الجزيئية"، بالاشتراك مع الجمعية المصرية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية والجمعية المصرية لدلالات الأورام السرطانية.

أقيمت فعاليات المؤتمر العلمي، تحت رعاية الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، وريادة الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية، وبحضور الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، الدكتور محمد عطية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة وفاء البهائى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

يعقد المؤتمر برئاسة الدكتورة أمينة البيومى رئيس قسم الكيمياء الحيوية الطبية، الدكتور فتحي طاش رئيس الجمعية المصرية للكيمياء الحيوية.

وأشارت الدكتورة أمينة بيومي، إلى أن المؤتمر يحاضر به نخبة من العلماء في مجال الكيمياء الحيوية الطبية كما يشارك بالمؤتمر هذا العام عدد كبير من الأبحاث العلمية سيتم نشرها بمجلة المصرية للكيمياء الحيوية الطبية بعدد خاص كما يتناول المؤتمر موضوعات عديدة هي "الكيمياء والبيولوجيا الجزيئية، التكنولوجيا الوراثية والبيولوجية والعلاج الجيني وثقافة الخلايا الجذعية ودلالات الأورام السرطانية والتلوث البيئي".

وأضاف الدكتور فتحي طاش، أن جامعة المنصورة جامعة عريقة بها علماء أثروا الحياة الطبية والعلمية ويعرض ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة في مجال الكيمياء الحيوة التي أصبحت تهتم بكافة نواحي الحياة .

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، دعم الجامعة الكامل المعنوي والمادي للباحثين سواء من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس في إطار إستراتيجية الجامعة لدعم البحث العلمي .

من جانبه، أكد الدكتور أشرف سويلم أن قطاع الدراسات العليا لا يألو جهدا في سبيل دعم الباحثين وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس لمواكبة المعايير العالمية كما تمول الجامعة مشروعات بحثية تنافسية تعود على بالنفع على العلم و المجتمع ويسعى القطاع للحصول على المزيد من المشروعات البحثية الممولة لتغطية نقص التجهيزات للأقسام العلمية ويعد تمويل المشروعات البحثية هو طوق النجاة لدعم الأقسام العلمية لتقوم بعملها على أكمل وجه، كما سيتم عمل ندوات وورش عمل تعريفية لكيفية التقدم للحصول على تمويل المشروعات البحثية .

وصل الفنان التونسي صابر الرباعي إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته إخلاص لأداء مناسك العمرة، ونشر صورة لهما بملابس الإحرام من داخل المسجد الحرام. وعلق الرباعي على الصورة قائلًا: "اللهم تقبل منا ...

نفذت إدارة الأزمات، بديوان عام محافظة البحر الأحمر، سيناريو إخلاء مدرسة الأحياء للتعليم الأساسي شمال مدينة الغردقة؛ نتيجة اندلاع حريق بها. وأُخليت المدرسة بسرعة كبيرة، ووصلت سيارات الإسعاف والمطافئ ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل