المحتوى الرئيسى

أطعمة تساعدك في تخفيف الألم

04/12 14:55

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

تعرف على مجموعة من الاطعمة التي قد تقلل شعورك بالألم من خلال المقال التالي.

تشعر في كثير من الاحيان بالام مختلفة، لتقوم بتناول مسكنات الالم في محاولة للتخلص منه، ولكن هل تعلم ان هناك بعض الاطعمة التي تساهم في تخفيف الالم بشكل طبيعي؟ تعرف عليها من خلال المقال التالي.

استخدم منذ القدم في تخفيف الالم ومعروف بخصائصه المضادة للغثيان والتي تساعد المعدة في تسهيل عملياتها. ليس هذا وحسب بل استخدام الزنجبيل يساهم في التخلص من الالم مثل الم المفاصل الناتج عن ممارسة الرياضة وذاك المرتبط بالحيض.

يمتلك التوت الازرق الكثير من المغذيات النباتية (Phytonutrients) التي تحارب الالتهابات وتقلل الالم الذي تشعر به. لا داعي للانتظار لموسم التوت الازرق بل قم بتجميد وتفريز البعض منها لاستخدامها لاحقا، فالتوت الازرق المجمد يمتلك المغذيات المساوية للطازج.

هناك بعض الفواكه الاخرى التي تمتلك نفس الخصائص مثل البرتقال والفراولة.

بذور القرع غنية بالمغنيسيوم ومن شانها ان تساعدك في التخفيف من الم الشقيقة الذي تشعر به، كما قد تساعدك هذه البذور في خفض اعراض هشاشة العظام المزعجة.

غني بالاوميغا 3 المضاد للالتهابات، ويعتبر صديقا لقلبك وصحته كما يساعد في التقليل من الم المفاصل الذي تشعر به نتيجة اصابتك بالتهاب المفاصل.

انتشر صيت الكركم مؤخرا لفوائده العديدة سواء الصحية والجمالية، اذ انه غني بالبروتينات والالياف الغذائية والنياسين والفيتامينات المختلفة والمعادن الكثيرة. هذا الامر ساعد في تعزيز دور الكركم في مكافحة الالم الناتج عن التهاب المفاصل وتحفيز عمل الجهاز المناعي لحمايتك من الاصابة بالامراض المختلفة.

يحتوي زيت الزيتون على مادة هامة تدعى oleocanthal والتي تساعد في مكافحة الالتهابات وتساعد في الحفاظ على المفاصل وتحمي الغضاريف، لذلك من الممكن ان تساعدك في التقليل من الالم الناتج عن هذه المشاكل الصحية.

معلومة هامة: عند الطبخ باستخدام زيت الزيتون تاكد من عدم ارتفاع درجة الحرارة كي لا يخسر الزيت فوائده العديدة.

تحتوي البهارات الحارة على مادة طبيعية تدعى كابسيسين (Capsaicin) والتي تعمل كمسكن للالم، وكانت قد وجدت دراسات سابقة ان تناول البهارات الحارة من شانه ان يساعد في محاربة الالتهابات وتخفيف الالم الذي تشعر به عن طريق خداع الدماغ لانتاج هرمون الاندورفين (endorphins) الذي يكبح اشارات الشعور بالالم.

لطالما استخدم النعنع في علاج تقلصات البطن والغازات والانتفاخ، وهذا ما يميز اهميته وضرورة تناوله، واكدت دراسات علمية مختلفة ان النعنع قد يكون فعالا تماما كمسكنات الالم.

انت لست بحاجة للتوجه لمسكنات الالم للتخلص من المشاكل والالام التي تشعر بها، توجهك للطرق الطبيعية قد يكون افضل لك ولصحتك، اليك اهم النصائح التي تساعدك بذلك:

ان لم تجدي اي من النصائح السابقة نفعا قم باستشارة الطبيب ليصف لك الادوية الانسب لك ولحالتك الصحية.

من زيادة معدل عمليات الايض الى تخفيض الكولسترول..

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل