المحتوى الرئيسى

في ذكري ميلادها..تحدت عادل أمام..تميزت بالأتزان والقوة..زوجها الثاني مصدر قوتها.. اسعاد يونس

04/12 14:38

تميزت بخفة ظلها ووصفها الكثير بالاتزان والقوة فى حياتها الشخصية، وتلقت تكريما من الرئيس عبد الفتاح السيسي في "يوم المرأة العالمي" في شهر مارس الماضي، بسبب برنامجها التلفزيوني الناجح،"صاحبة السعادة" إسعاد يونس.

يحل اليوم 12أبريل ميلاد الفنانة والمنتجة إسعاد يونس ويرصد "أهل مصر" أهم المعلومات عن حياه صاحبة السعاده.

- ولدت في القاهرة، اسمها الحقيقي إسعاد حامد جمال الدين يونس لأب يعمل طيار حربي، وأحد رجال الثورة الأحرار، ولأم قاهرية ذو أصول تركية وإيطالية، تدعى كوكب محمد صادق الأورفللي، والتي توفيت في إبريل 2002.

- حاصلة على بكالوريوس "معهد الإرشاد السياحي" في عام 1972 عملت كمذيعة بـ"إذاعة الشرق الاوسط"، وهي رئيسة مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، عملت في بداية حياتها كمذيعة بإذاعة الشـرق الأوسط، ثم دخلت المجال التمثيلي وعملت في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية.

- تزوجت من الفنان "نبيل الهجرسي"، ثم تزوجت من رجل الأعمال الأردني "علاء الخواجة" ولها من الأبناء "نورهان"، "عمر".

- بزواج إسعاد يونس من علاء الخواجة، أصبحت واحدة من أكبر أباطرة سوق السينما في مصر، لدرجة أنها وقفت في 2004، في وجه "الزعيم" الفنان عادل إمام، وهددت بعدم عرض فيلمه "عريس من جهة أمنية" في موعده بالسينمات، وهو الأمر الذي لم يجرؤ أن يفعله أحد مع عادل إمام من قبل، خصوصا وأن أفلامه في ذلك الوقت كانت تحقق ملايين الجنيهات.

- قامت بتأليف مسلسل بكيزة وزغلول والذي لاقى نجاح عالمي غير مسبوق بالاشتراك مع الفنانة سهير البابلي كما قامت بكتابة السيناريو والحوار لنفس القصة لتكون فيلما سينمائيًا باسم ليلة القبض على بكيزة وزغلول.

- كونت شركة للإنتاج السينمائي.

- قامت" يونس"، بالمشاركة فى عدد كبير من الأفلام السينمائية، حوالي 30 فيلم، ومنهم "خائفة من شئ ما"، "إحنا بتوع الأتوبيس"، أمهات فى المنفى"، "غاوي مشاكل"، "يارب ولد"، "عمارة يعقوبيان"، وغيرها، ومن الأعمال التليفزيونية التى قامت بها، حكاية ميزو، بكيزة وزغلول، السقوط في بئر سبع، اصل الحكاية كدبة، صاحبة السعادة.

Comments

عاجل