المحتوى الرئيسى

غرفة السياحة لـ"النواب": ألف شركة سياحة دينية سبب "الخراب"

04/12 14:09

قال النائب محمد عبدالمقصود وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن بعض الشركات السياحية رفعت قضايا، خلال فترة تولي هشام زعزوع وزير السياحة، بسبب فرض مبلغ 60 ألف دولار عليهم في صيغة "تبرعات"، وأن القضاء حكم لصالحهم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، المخصص لمناقشة التقرير السنوي عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة من أول يوليو 2015 حتى آخر يونيو 2016 (ما يخص وزارة السياحة).

وقال عبدالمقصود، إن الدولة أخطأت في تحصيل هذا المبلغ في صيغة "تبرعات"، الأمر الذي تسبب في مشكلة قانونية، مضيفاً: "هذا حق الدولة في تحصيل رسوم من الشركات التي تدخل مجال السياحة، ولكن يجب تحصيلها في صيغة رسوم، لتلافي رفع قضايا من قبل هذه الشركات اعتراضاً على التبرعات".

جاء ذلك، خلال رده على نادر الببلاوي، رئيس لجنة تسيير غرفة شركات السياحة، الذي قال أثناء الاجتماع، إن هناك ألف شركة، قامت برفع دعاوى قضائية ضد وزير السياحة أنذاك منير فخرى عبدالنور بعد 25 يناير، وفى عهد هشام زعزوع، دخلوا في إضرابات واعتصامات، اعتراضا على "التبرع" لتنشيط السياحة، بحجة أنه غير قانوني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل