المحتوى الرئيسى

وقفة تضامنية أمام السفارة المصرية في رام الله ضد التفجيرات الإرهابية | المصري اليوم

04/12 23:57

نظم العشرات من الفلسطينيين في وقفة تضامنية مع مصر ورفضا للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت كنيستين، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى، والجرحى.

وأكد منسق الفعالية حابس الشروف، خلال الفعالية التي نظمت أمام مقر السفارة المصرية في رام الله، الأربعاء، أن هذه الفعالية تأتي تضامنا مع مصر، وشعبها، وإدانة لجميع أشكال الإرهاب والتطرف الذي يحاول المساس بمصر، وأمنها.

وشدد على عمق العلاقات التي تربط بين فلسطين، ومصر، الحاضنة للقضية الفلسطينية، ومعروفة بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الحركات الإرهابية والتكفيرية أمثال «داعش»، تهدف إلى إرهاب الفكر والنفس لشباب الأمة العربية، والنيل من شعوبها.

بدوره، اعتبر نائب السفير المصري أحمد حافظ أن التضامن الفلسطيني مع مصر ليس مستغربا، نظرا للعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين، لافتًا إلى أن مصر تتعرض لسلسلة من المحاولات اليائسة، للنيل من دورها كمنارة للحضارة، والتعايش الديني.

ولفت إلى أن مصر ستظل مستمرة في دورها في حماية مسارها بعد الثورات، وستمضي باتجاه النهوض نحو الأفضل تحت راية موحدة، مؤكدا أن محاولات إضعافها لن يكتب له النجاح، حيث ستتخذ كل التدابير في مواجهة الإرهاب والأفكار المؤسسة له، واجتثاثه من جذوره ومحاربته.

وقال حافظ: «الشعب المصري على مقدار كبير من الوعي، ويعلم كل المخططات التي تحاك ضده، لأن مصر رافعة لراية العروبة، كما أنها ستبقى نصيرة القضية الفلسطينية، وستبقى محافظة على أواصر الدعم بين البلدين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل