المحتوى الرئيسى

خبر سيء للمهووسين بـ”الأكل النظيف”.. سيضر صحتك على المدى البعيد!

04/12 23:36

نسعى جميعا لصحة جيدة، ووزن مثالي، فيتبع البعض حميات غذائية قاسية، وأنظمة بعينها، لتحقيق هذه الأهداف، ولكن الخبر السيء لهؤلاء الأشخاص أن بعض هذه الأنظمة قد تكون ضارة على المدى البعيد، ومن ضمنها نظام “الأكل النظيف”.

ويعرف ذلك النظام الغذائي الذي يخلو من منتجات الألبان وغيرها، بـ”الأكل النظيف”، والذي أثبتت منظمة خيرية إن به، يسبب هشاشة العظام.

ووجدت دراسة استقصائية للجمعية الوطنية لهشاشة العظام، (نوس) أن 4 من كل 10 من الشبان اتبعوا نظام الوجبات الغذائية العصرية، غالبا ما تجنبوا الألبان والغلوتين والحبوب والسكر في حين أن أكثر من 5، أي نسبة النصف تماما، قيّدوا بشدة تناول الحليب والجبن.

وعلى الرغم من أن الفضل يعود لوسائل التواصل الاجتماعي في زيادة الاتجاه نحو الأكل الصحي أو النظيف، إلا أن المؤسسة الخيرية حذرت من أن هذه النظم الغذائية التقييدية بين الأجيال الأصغر سنا، ستتسبب في العديد من المشاكل الصحية لدى هؤلاء الأفراد، ومن ضمن هذه المشاكل هي هشاشة العظام.

وقالت المستشارة للجمعية الخيرية البروفيسورة سوزان لانهام نيو”، إنه بحلول نهاية العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، سيكون الوقت قد فات لعلاج الضرر الناجم عن استخدام المكملات الغذائية، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتشجيع الشباب على إدماج جميع المجموعات الغذائية في نظمهم الغذائية وتجنب هذه الأنظمة، وذلك وفقا لتصريحها لصحيفة ديلي تلغراف.

واستطلعت الجمعية أكثر من 2000 شخص بالغ فوجدت أن 70%، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما بدئوا نظاما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل