المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية في البرلمان: لقاء الرئيس بخادم الحرمين دليل على قوة العلاقة بين البلدين

04/12 14:14

قال سامح شكري وزير الخارجية: إن تناول القضايا العربية في القمة العربيةضرورة لتحديد الأولويات في التعامل مع القضايا المختلفة، كما أن القرارات التي تصدر عن القمة يكون لها دورا فعالا عند تناول نفس هذه القضايا على المستوى الدولي.

وأضاف الوزير خلال الاجتماع المشترك للجان الشئون العربية والإفريقية والعلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، الْيَوْمَ الأربعاء، أن الأزمات العربية تستحوذ على الكثير من الاهتمام وخاصة القضية الفلسطينية، وإقامة دولتها المستقلة على كامل الأرض المحتلة، قائلا: «هذه القضية يتم تسويتها وفق الإطار الدولى العادل فى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة».

وأوضح الوزير، أن القضايا الخاصة ببعض الدول العربية مثل ليبيا وسوريا واليمن والعراق، تمثل أولوية لما تتعرض له شعوب هذه الدول من فقد لمقدراتها، ولذلك لابد من توافق عربي بشأن المسار السياسي الواجب لحل أزمات تلك الدول، حتي يسير عليه المجتمع الدولي، ومجلس الأمن في تعامله مع هذه القضايا.

وتناول وزير الخارجية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخادم الحرمين الشريفين خلال القمة العربية، مؤكدا أن اللقاء كشف عن قوة العلاقة بينهما، مما يعود بالنفع المشترك على البلدين في إطار الروابط التاريخية بينهما.

ونوه الوزير إلى أن القمة العربية وفرت لقاءات عديدة بين رؤساء الدول، لمزيد من تعزيز الروابط المشتركة والاستفادة من المزايا النسبية لكل دولة مع الدول الأخرى.

وأكد أن جميع التنظيمات التى تعمق ظاهرة الإرهاب منشقة عن جماعة الإخوان، وتستقي فكر جماعة الإخوان وعلى العالم أجمع كله أن يعى ذلك، منتقدا الصمت الدولي تجاه الدعم المهول الذى تتلقاه هذه المنظمات الإرهابية من دعم أسلحة وأموال وسيارات متسائلا:" هل القوة الاستخبراتية فى العالم أجمع لا تستطيع أن تحدد الدول الداعمة للإرهاب والممولة للكيانات الإرهابية؟".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل