المحتوى الرئيسى

الريف المصري: طرح المرحلة الثانية من مشروع المليون ونصف فدان بعد رمضان

04/12 13:46

توقع عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري، طرح المرحلة الثانية من مشروع تنمية المليون ونصف مليون فدان، خلال 3 أشهر، بعد الانتهاء من تسليم أراضي المرحلة الأولى، وتجهيز الأراضي التي سيتم طرحها.

وقال حنورة لمصراوي، "سنطرح المرحلة الثانيةخلال شهرين أو ثلاثة أشهر.. أي بعد رمضان.. ولكن لم يتم تحديد موعد بعينه حتى الآن".

وطرحت الشركة في أكتوبر الماضي المرحلة الأولى من المشروع للمستثمرين على مساحة 500 فدان في مناطق الفرافرة والعلمين وتوشكى.

وكان حنورة أعلن في تصريحات سابقة أن صغار المستثمرين والأفراد سحبوا 7225 كراسة، بينما تقدمت 38 شركة بدراسات جدوى للحصول على مساحات في المرحلة الأولى للمشروع، وتم إجراء قرعة بين المتقدمين للمشروع في يومي 19 و27 مارس الماضي نظرًا لأن عدد المتقدمين أكبر من المساحات المطروحة.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف مليون فدان في ديسمبر 2015، وشهد في مايو الماضي أول حصاد للمشروع بمنطقة الفرافرة، ومن المخطط أن ينتهي المشروع في 2017.

وقال حنورة إن المشروع "لا يواجه أي مشكلات تتعلق بتوافر المياه"، مؤكدا أن هناك مقنًا مائًا لكل قطعة أرض، والكل سيلتزم به.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل