المحتوى الرئيسى

"خمسة أولاد وعجل" يشارك في مهرجان موف السينمائي ببلجيكا

04/12 19:48

يشارك الفيلم الأردني الفلسطيني القصير "خمسة أولاد وعجل"، للمخرج سعيد زاغة في مهرجان موف السينمائي ببلجيكا (من 18 أبريل إلى 2 مايو حيث ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة مع 10 أفلام أخرى من مختلف أنحاء العالم.

وكان العرض العالمي الأول لفيلم خمسة أولاد وعجل قد أقيم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة المهر القصير، وحصل على عرضهالأول بأميركا الشمالية من خلال الدورة الـ40 من مهرجان بورتلاند السينمائي الدولي في فبراير - شباط الماضي، كما كان عرضه الأول في أوروبا من خلال مهرجان الشرق الأوسط الآن بإيطاليا الذي أقيم هذا الشهر.

خمسة أولاد وعجل مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوانBicycles, Muscles, Cigarettes ، وتدور أحداثه بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطريق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

الفيلم الحاصل على دعم الهيئة الملكية الأردنية من بطولة النجوم علي سليمان، نادرة عمران وحيدر كفوف، ويقوم بإنتاج الفيلم أكرم الأشقر، أحمد الخطيب بمشاركة المخرج سعيد زاغة، وتتولى MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل