المحتوى الرئيسى

'أوكسفام': 'آبل' و'مايكروسوفت' تتهربان من الضرائب

04/12 13:11

أظهر تقرير حديث أن أكبر 50 شركة أمريكية لديها حسابات خارجية بقيمة 1.6 تريليون دولار في ملاذات ضريبية آمنة، لتقلص الضرائب.

وأصدرت منظمة مكافحة الفقر الأمريكية "أوكسفام" تقرير اليوم الأربعاء، يشير إلى أن شركات "آبل" و"مايكروسوفت" و"وول مارت" أبرز تلك الشركات التي انتهجت هذا الأسلوب.

وقال "روبي سيلفرمان" كبير مستشاري منظمة أوكسفام إن الشركات المتهربة من الضرائب تتحايل على الولايات المتحدة في حوالي 135 مليار دولار ضرائب غير مدفوعة كل عام.

وذكرت التقرير أن شركة "آبل" تأتي في مقدمة الشركات التي تحتفظ بأموال في الخارج بقيمة أكثر من 200 مليار دولار مودعة في الصناديق الخارجية، تليها شركة "فايز" والمتهربة بنحو 193.6 مليار دولار.

ويسمح القانون الأمريكي للشركات بالحفاظ على الأرباح من العمليات الأجنبية في الخارج إلى آجل غير مسمى، لتجنب الضرائب على الشركات التي تعد من بين أعلى المعدلات في العالم الصناعي.

وصل الفنان التونسي صابر الرباعي إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته إخلاص لأداء مناسك العمرة، ونشر صورة لهما بملابس الإحرام من داخل المسجد الحرام. وعلق الرباعي على الصورة قائلًا: "اللهم تقبل منا ...

نفذت إدارة الأزمات، بديوان عام محافظة البحر الأحمر، سيناريو إخلاء مدرسة الأحياء للتعليم الأساسي شمال مدينة الغردقة؛ نتيجة اندلاع حريق بها. وأُخليت المدرسة بسرعة كبيرة، ووصلت سيارات الإسعاف والمطافئ ...

تفقد اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، اليوم، الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بمدينة دمنهور، وتابع إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية. وحرص مدير أمن البحيرة خلال جولته، على تفقد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل