المحتوى الرئيسى

عكاشة بعد اتهامه بتزوير الدكتوراه: "أكسفورد" طبعت أبحاثي - E3lam.Org

04/12 15:54

سمحت محكمة جنح أول مدينة نصر للبرلماني السابق توفيق عكاشة بالتحدث، والذى أكد أن اتهامه فى قضية تزوير شهادة الدكتوراه جاء بناء على تحريات مباحث الأموال العامة، والتى اعتمدت على الإنترنت وفيديو للإعلامى عمرو أديب يقول فيه “ده دكتور ده”.

وأضاف عكاشة اليوم الأربعاء أن من اتهمه بالتزوير حاصلا على شهادة الاعدادية، وأنه درس في جامعات أكسفورد وهارفارد وبرلين، مؤكدا أن جامعة أكسفورد طبعت بحث له بعنوان “كيف استطاعت حلوى الثورات العربية تدمير الربيع العربي”.

وأوضح عكاشة أنه منذ عام 2011 يوميا في المحاكم، حيث أقيمت ضده 93 قضية، لافتًا إلى أنه قاد تجربة ناجحة في قناة الفراعين والتي أصبحت لها مشاهدات عالية ولم تصل قناة الجزيرة إلى ثلث مشاهدتها.

كان أحد المحامين، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وقال في بلاغه، إنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقي طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية وهو الأمر المجرم قانونياً بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرا في محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.

وكشف مقدم البلاغ أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل