المحتوى الرئيسى

محافظ بنى سويف يصدر قرارًا بتشكيل لجنة لوضع ضوابط جديدة لتراخيص «الكوفى شوب» ‎

04/12 12:50

المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف

أصدر المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية: رئيس مركز ومدينة بني سويف ومديري الشؤون القانونية والتخطيط العمراني والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة وعضوين من الشؤون القانونية والمتابعة ومدير إدارة التراخيص ومدير إدارة التنظيم بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.

حيث تتولى هذه اللجنة وضع ضوابط واشتراطات وتحديد الشوارع التي يتم الترخيص بها “بمدينة بني سويف” للأنشطة الواردة بقانون المحال العامة، بالإضافة إلى قيام اللجنة بمراجعة كافة ملفات التراخيص والتظلمات المقدمة من المواطنين بمدينة بني سويف والمتضررين من غلق محلاتهم أو رفض اصدار التراخيص لهم.

كما نص القرار على أن تقوم هذه اللجنة بإعداد تقرير أولى،  بنتيجة عملها فيما يتعلق بوضع الاشتراطات والضوابط المنظمة ليتم عرضه على المحافظ، ويتم استكمال باقى التكليفات المشار إليها في القرار تمهيدًا لإعداد تقرير نهائي متضمنًا رأي اللجنة في كل حالة على حدة وتحديد من له حق الترخيص من عدمه.

حيث سبق وأن قرر المجلس الشعبي المحلي في عام 2003 “وقف مؤقت ” لتراخيص الكوفي شوب والمقاهي، نظرًا لأن عدد الكافيهات والمقاهي في ذلك الوقت كان يكفي حاجة المدينة، وفي نفس هذا القرار أوصى المجلس بإعادة النظر لاحقاً لمثل هذه الأنشطة عند تزايد الحاجة إليها.

وبعد مرور 14 عاماً  تم إعادة النظر في هذا القرار وعرضه على المجلس التنفيذي بتاريخ 5/4/2017م،  والذي وافق على إعادة النظر في قرار المجلس الشعبي المحلي، وتشكيل لجنة لتحديد اشتراطات وضوابط جديدة لمنح التراخيص لإقامة مثل تلك الأنشطة، حيث أصدر المحافظ قراراً بتشكيل هذه اللجنة بتاريخ 11 أبريل الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل