المحتوى الرئيسى

فيديو| هل يحقق برشلونة "ريمونتادا" أمام الدفاع الإيطالي القوي؟

04/12 11:07

فيديو| هل يحقق برشلونة "ريمونتادا" أمام الدفاع الإيطالي القوي؟

حقق يوفنتوس فوزا كبيرا ومهما على برشلونة بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليحقق الفريق الإيطالي أسبقية مهمة قبل لقاء الذهاب.

اهداف مباراة يوفنتوس 3-0 برشلونة | تعليق فهد العتيبي HD#FORZAJUVE pic.twitter.com/oxZEAR2Cz7

ويتحدث عشاق الفريق الكتالوني عن "ريمونتادا" جديدة، بعد العودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان بعد الخسارة ذهابا برباعية نظيفة، ليكونوا أول فريق يحقق عودة في نتيجة مباراة في دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة برباعية في الذهاب.

وما ساعد البلوجرانا على تحقيق العودة، هو الضعف التكتيكي والنفسي للفريق الفرنسي الذي تراجع بشكل كبير ليفسح المجال للفريق الكتالوني في اللعب بطريقته المحببة وتسجيل الأهداف الواحد تلو الأخر.

وما يصعب مهمة العودة هذه المرة أمام البرسا، هو القوة التكتيكية البارزة لليوفي كأغلب الفرق الإيطالية في المسابقة الأوروبية الاعرق، حيث ظهرت أول مؤشرات هذا التماسك في الشوط الثاني من مباراة الأمس التي حاول فيها الخصم الإسباني العودة في اللقاء.

ودائما ما خلقت الفرق التي تلعب بأسلوب دفاعي محكم، وانضباط كبير صعوبات كبيرة للفريق الكتالوني على غرار انتر ميلانو وتشيلسي خلال السنوات الماضية.

ففي عام 2010، فاز انتر ميلانو على البرسا بنتيجة 3-1 في ذهاب نصف نهائي المسابقة على ملعب "سان سيرو" تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مباراة تألق فيها لاعبو النيرادزوري وبالأخص دييجو ميليتو وويسلي شنايدر.

وفي مباراة العودة، حاول الفريق الكتالوني العودة في اللقاء بشتى الطرق دون جدوى، حيث فرضت الترسانة الدفاعية للمدرب البرتغالي أسلوبها على اللقاء، حيث فشل البلوجرانا في التأهل بعدما اكتفى بالفوز بهدف وحيد على الرغم من طرد لاعب وسط الانتر وقتها تياجو موتا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل