المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية يوقع اتفاقية لانضمام بنك الإسكندرية لمبادرة «مشروعك» | المصري اليوم

04/12 11:05

يوقع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، مساء الأربعاء، مع دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لبنك الإسكندرية، اتفاقية لانضمام البنك لمبادرة تمويل المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» بحضور السفير محمود السعيد، الأمين العام لمبادرة «مشروعك» بوزارة التنمية المحلية.

وقال الشريف ان عدد الشباب المستفيدين من المبادرة بلغ اكثر من ٢٦٠ ألف شخص من مختلف المحافظات لتوفير فرص عمل لهم، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ نحو ٦١ ألف و٢٧٤ مشروع بمختلف محافظات الجمهورية بقيمة تصل إلى ٣ مليار جنيه.

وأضاف الشريف انه جاري دراسة حوالي ٤٤٠٠ مشروع بإجمالي مبالغ تصل إلى ٣٥٦ مليون جنيه مشيراً إلى ان أفضل المحافظات في ذلك المشروع المنيا والبحيرة وسوهاج والشرقية والدقهلية وأسيوط.

وأوضح الوزير انه من ضمن البنوك المصرية المشاركة في المبادرة الأهلي المصري ومصر والزراعي المصري والقاهرة والتعمير والإسكان وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

وأكد الشريف ان الوزارة تسعي عبر وسائل الإعلام المختلفة لتعريف الجمهور بمبادرة «مشروعك» والمساعدة على وصولها لكافة الشرائح المعنية بالتمويل بالتعاون مع البنوك المشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل