المحتوى الرئيسى

بوتين يتَّهم أميركا بالتخطيط لاختلاق هجمات غاز في سوريا للإطاحة ببشار الأسد

04/12 05:59

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء 11 أبريل/نيسان 2017 إن روسيا لديها معلومات بأن الولايات المتحدة تخطط لشن ضربات صاروخية جديدة على سوريا وإنها تدبر لاختلاق هجمات بالغاز وإلصاق التهمة بالنظام السوري لإسقاط بشار الأسد.

صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أشارت في تقرير لها الثلاثاء 11 أبريل/نيسان إلى أن الرئيس الروسي اتهم واشنطن بأنها تسعى من وراء اختلاق تلك القصة إلى الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد من الحكم.

وجاء تصريح بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا قبل ساعات من وصول وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى موسكو لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي وبعد أيام من تنديده بالضربة الصاروخية التي شنتها الولايات المتحدة على قاعدة عسكرية سورية ووصفها بأنها غير قانونية.

ورداً على سؤال عما إذا كان يتوقع أن تشن الولايات المتحدة المزيد من الضربات الصاروخية في سوريا قال بوتين "لدينا معلومات بأنه يجري التجهيز لاستفزاز مشابه.. في أجزاء أخرى من سوريا بما في ذلك ضواحي دمشق الجنوبية حيث يخططون مرة أخرى لزرع بعض المواد واتهام السلطات السورية باستخدام (أسلحة كيماوية)."

ولم يقدم بوتين ما يثبت هذا.

وأكّد بوتين اليوم الثلاثاء أن روسيا ستطلب بشكل عاجل من منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية التحقيق في هجوم إدلب.

وأضاف بوتين أن روسيا ستتقبل الانتقادات الغربية لدورها في سوريا لكنه يأمل في تخفيف المواقف في نهاية المطاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل