المحتوى الرئيسى

تقرير: في عام واحد.. ترامب ينفق ما أنفقه أوباما خلال 8 سنوات

04/12 00:37

تقرير: في عام واحد.. ترامب ينفق ما أنفقه أوباما خلال 8 سنوات

تخطت نفقات ذهاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى ناديه الخاص في منتجع "مار-ايه-لاجو" في فلوريدا 20 مليون دولار، خلال أول 80 يوما منذ توليه الرئاسة الأمريكية.

وهو ما جعل الرئيس في طريقه لتجاوز إجمالي نفقات سفريات أوباما على مدار 8 سنوات في أول أعوامه بالمنصب الرئاسي.

وتتعارض نفقات ترامب الهائلة على التنقلات تعارضا شديدا مع دعواته للتقشف عبر الحكومة الفيدرالية، بالإضافة إلى انتقاداته المتكررة لأوباما بسبب الهدر الذي يتحمله دافعو الضرائب الأميركيون في كل مرة يتنزه فيها، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وكشف تقرير لمكتب محاسبة الحكومة أن أوباما أنفق في 2016 خلال رحلة مدتها 4 أيام إلى فلوريدا، على التكلفة الإجمالية لحرس السواحل والخدمة السرية حوالي 3.6 مليون دولار حينها.

وحتى الآن قضى ترامب 6 عطلات أسبوعية، بلغت مدتها الإجمالية حوالي 3 أسابيع، وقدرت التكاليف الإجمالية لهذه الرحلات بنحو 21.6 مليون دولار.

وبحسب "سي إن إن"، لم ينفق أوباما سوى أقل من 97 مليون دولار على انتقالاته طوال أعوامه الثمانية في الرئاسة.

وتتزامن هذه النفقات الطائلة مع مطالبة ترامب الحكومة الفيدرالية بخفض الإنفاق غير العسكري بمقدار 54 مليار دولار، ومن ضمن ذلك تخفيضات حادة في نفقات وزارة الخارجية، ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية، ووكالة حماية البيئة، والتخلص الشامل من البرامج الفيدرالية الأخرى، وستتوازى التخفيضات المقترحة، والتي لن تعتمد كلها على الأرجح، مع زيادات في الإنفاق العسكري بمقدار 54 مليار دولار".

وكان تـرامب قد كتب تغريدة عام 2011 ذكر فيها نسبة خاطئة للبطالة قائلا "المصطاف المدمن للرحلات، باراك أوباما، موجود في هاواي الآن، هذه العطلة تكلف دافعي الضرائب أكثر من 4 ملايين دولار، بينما هناك 20% يعانون البطالة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل