المحتوى الرئيسى

واشنطن بوست: شبح هتلر يحوم حول الدول المُدمرة

04/12 22:11

بعد مرور أكثر من 7 عقود على موت الزعيم الألمانى هتلر، أشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إلى أنه من المستحيل الهروب من شبحه الذى يحوم حول الدول التى تشهد دمار واسعا.

قالت الصحيفة "فى بريطانيا، اندلع نزاع طال أمده حول زعماء سابقين في حزب العمل، حيث ادعت تصريحات مزعومة تربط بين هتلر والصهيونية الأسبوع الماضي، وفى خلال الحرب الكلامية التى شهدتها اوروبا الشهر الماضى، قال رجب طيب أردوغان أن المسئولين فى ألمانيا وهولاندا تسيطر عليهم الافكار النازية، وامس الثلاثاء أبرز جون سبايسر السكرتير الصحفي للبيت الأبيض علامات تشبهه بهتلر".

وأشارت الصحيفة إلى أن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي والعديد من مؤيديه من اليمين المتطرف فى أوروبا يستاءون من تشبيهات المعارضين لهم التى توصفهم بالنازيين، فهم دائمين الزعم بانهم يسلكون طريق اخر ليس له علاقة بالنازية ولكن ليس هذا ما يراه معارضيهم.

واضافت الصحيفة أنه فى يوم الثلاثاء الماضى ارتكب سبايسر خطأ فادحًا فى عيد الفصح اليهودى، عندما سئل عن الرد الأمريكي على استخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية.

وسعى سبيسر إلى زيادة إدانة تصرفات الأسد باقتراح أن هتلر لم يستخدمها خلال الحرب العالمية الثانية، متجاهلا في ذلك الوقت أن الملايين من اليهود وغيرهم كانوا غارقين في معسكرات الاعتقال النازية.

ولدى حديثه عن هجوم خان شيخون الكيمياوي في سوريا الذي تتهم واشنطن نظام الرئيس بشار الأسد بارتكابه، قال سبايسر: "لديكم شخص مقزز مثل هتلر لم ينزل حتى الى مستوى استخدام السلاح الكيمياوي".

وأثار تعليق سبايسر عن الأسد وهتلر نظرات الاستغراب بين الصحافيين الذين طلبوا منه توضيح موقفه، فقال: "أعتقد أنه عندما يتعلق الأمر بغاز السارين... لم يستخدم (هتلر) الغاز ضد شعبه مثلما يفعل الأسد".

وعندما صرخ الصحفيون "ماذا عن المحرقة؟"، رد: "أحضرهم هتلر إلى مراكز المحرقة، أفهم هذا... ولكن ما أقوله هو الطريقة التي يستخدمهم الأسد، حيث يذهب إلى المدن، ويسقطها، على الأبرياء في وسط المدن، شكرا للتوضيح".

وشهد سبايسر هجمات عنيفة من قبل اليهود على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، مما اضطر إلى الاعتذار لاكثر من مرة فى مختلف وسائل الإعلام مشيرا الى انه لم يكن يحاول تقليص الطبيعة المروعة التى شهدها اليهود فى محرقة الهولوكوست.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل