المحتوى الرئيسى

النائب محمد مرعى عن إرتفاع أسعار الدواجن: أمراض الطيور السبب فى الزيادة

04/12 00:16

قال النائب محمد مرعى، عضو مجلس النواب، إن إرتفاع أسعار الدواجن اليوم، 2 جنيه للكيلو جرام الواحد، يؤكد أنه يوجد مشاكل حقيقية يجب أن تتصدى لها وزارتى الزراعة والصحة معًا، إذ بدأت بعض الحالات والشائعات هنا وهناك فى الانتشار عن ظروف أمراض لعدد من أصناف الدواجن والطيور.

وأوضح مرعى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أصحاب المزارع والتجار عندما تموت الطيور يتم تحميل الطيور الحية ثمن تكلفة الطيور النافقة لذلك ترتفع الدواجن بصورة غير طبيعية، لافتًا إلى أن التغير فى الطقس بين محافظة وأخرى يتسبب فى نفوق الطيور فى ظل ضعف الرقابة البيطرية فى المزارع وعملها بشكل عشوائى.

وأكد النائب، أن زيادة الخدمات والوعى البيطرى بين أصحاب المزارع والمربين سيقلل من عمليات نفوق الطيور الموسمية والتى تم قرابة 40% من حجم الإنتاج المحلى ما يدفع الدولة بشركات القطاعين العام والخاص للاستيراد لسد الاحتياجات والتى تكلف الدولة فاتورة من العملات الأجنبية ترهق الخزينة العامة.

كانت أسعار الدواجن ارتفعت فى المتوسط 2 جنيه للكيلو جرام الواحد، فى محلات الدواجن فى بعض المحافظات خاصة القاهرة والجيزة، ليسجل الكيلو جرام من الدواجن البيضاء 31 جنيه مقابل 29 جنيه بالأمس، و40 جنيه اليوم مقابل 39 جنيه أمس، والديك الرومى بـ45 جنيه مقابل 42 جنيه أمس، والبط 40 جنيه اليوم مقابل 38 جنيه أمس.

"أنفلونزا الطيور" تعود لدائرة الضوء بوفاة شخص بالفيوم.. وطلب مناقشة عامة فى البرلمان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل