المحتوى الرئيسى

أسامة هيكل: "إعلام البرلمان" لم تتدخل أو تُستشر فى تشكيل الهيئات الإعلامية

04/12 12:44

أكد أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، أن اللجنة لم تتدخل بأى شكل من الأشكال فى تشكيل الهيئات الإعلامية، مشددا فى رده على ما وصفه بالاعتراضات على الأسماء على عدد من المواقع الإخبارية، أن اللجنة لم تُسأل أو تستشر فى أى اسم من الأسماء الذى صدر بها قرار من رئيس الجمهورية.

وأضاف "هيكل" فى كلمته خلال اجتماع لجنة الإعلام المنعقد الآن، أنها مسئولية اللجنة تشريعية فقط، متابعا: "ننتج القانون فقط، وقانون الهيئات الإعلامية تم تشريعه بشكل جيد، ونال إعجاب أغلب الجهات والخبرات الإعلامية فى مصر".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرارات الجمهورية 158 و159 و160 بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام وذلك طبقاً لنصوص ومواد القانون 92 لسنة 2016 والذى نص على تشكيل المجلس والهيئات المذكورة بناء على ترشيحات مجلس الدولة ومجلس النواب ونقابة الصحفيين والإعلاميين والعاملين بالطباعة والصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للجامعات ووزارتى الإتصالات والمالية.

وينشر "برلمانى" تشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة، والإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام والتى جاءت كالتالى:

مكرم محمد أحمد رئيساً للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

كرم جبر رئيساً للهيئة الوطنية للصحافة

حسين زين رئيساً للهيئة الوطنية للصحافة

"برلمانى" ينشر نص مشروع قانون دار الإفتاء المصرية المقدم من النائب أسامة العبد

التشريعية" تنتظر "تيران وصنافير".. أبو شقة: سنستعين بخبراء قانون دولى لمناقشة الاتفاقية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل