المحتوى الرئيسى

رئيس المحكمة الإفريقية: نقدر إجراءات مصر في مجال حقوق الإنسان

04/12 09:43

رئيس المحكمة الإفريقية: نقدر إجراءات مصر في مجال حقوق الإنسان رغم الإرهاب

أشاد سيلفان أورى، رئيس المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، بالإجراءات التي اتخذتها وتطبقها السلطات المصرية من أجل الحفاظ على حقوق الإنسان، وذلك على الرغم من الأحداث الإرهابية التي تشهدها البلاد.

وقال أوري، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، في ختام زيارة وفد المحكمة إلى القاهرة، إن الوفد التقى، خلال الزيارة، مع عدد من كبار المسؤولين المصريين، من بينهم وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار ورئيس المحكمة الدستورية العليا بالإضافة إلى مسؤولين بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأضاف رئيس المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان أنه والوفد المرافق اطلعوا خلال تلك اللقاءات على الإجراءات القوية التي اتخذتها السلطات المصرية في مجال حقوق الإنسان وهي إجراءات محل تقدير، ونحن نشجع هذه الخطوات من أجل حماية حقوق الإنسان.

وأوضح أورى أنه والوفد المرافق عبروا للمسئولين المصريين عن التعازى فى ضحايا الاعتداءين الإرهابيين الذين وقعا الأحد الماضى واستهدفا كنيستى مارمرقص بالإسكندرية ومارجرجس بطنطا وأسفرا عن استشهاد العشرات وإصابة آخرين، وأضاف أنه تصادف تواجد الوفد خلال زيارته الحالية إبان الأحداث المؤسفة التى شهدتها مصر.

وأعرب أوري عن الشكر لمصر على دعمها للمحكمة الأفريقية باعتبارها كانت من أوائل الدول التى وقعت على البروتوكول المنشئ لها، معبرا عن تطلعه لاستكمال مصر إجراءات التصديق على بروتوكول المحكمة فى أقرب فرصة ممكنة.

كما عبر رئيس المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب عن تقديره لدور مصر المحوري كركيزة أساسية من ركائز العمل الأفريقي المشترك.

وحول أهداف زيارة الوفد إلى مصر.. قال رئيس المحكمة إن ٣٠ دولة أفريقية قامت بالمصادقة على البروتوكول المنشىء للمحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ونتمنى أن تكون مصر هى الدولة ال31، مشيرا إلى أننا نواصل جهودنا وزياراتنا لكى تقوم جميع الدول الأفريقية بالتصديق على البروتوكول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل